الإغاثة الزراعية تطلق مشروعا في رافات وبروقين بمحافظة سلفيت

الإغاثة الزراعية تطلق مشروعا في رافات وبروقين بمحافظة سلفيت
رام الله - دنيا الوطن
أطلقت جمعية التنمية الزراعية ( الإغاثة الزراعية ) وشركائها في مجموعة العمل التي تتكون من مجموعة الهيدرولوجيين الفلسطينيين و مركز الإرشاد النفسي و الاجتماعي للمرأة ، مشروعا في محافظة سلفيت يستهدف بلدتي رافات وبروقين ، وشارك في ورش اطلاق العمل ممثلين عن الإغاثة الزراعية و المؤسسات الشريكة بمجموعة العمل  بالإضافة لوزارة الزراعة في محافظة سلفيت.

ويأتي هذا النشاط ضمن أنشطة مشروع " حماية حقوق و أوضاع السكان الفلسطينيين الخاضعين للاحتلال وفقا للقانون الدولي لحقوق الإنسان مع التركيز بشكل خاص على مكافحة العنف القائم على النوع الاجتماعي و حماية الأطفال و الحد من مخاطر الكوارث " الممول من مقاطعة فالنسيا العظمى من خلال جمعية التعاون من أجل السلام الاسبانية ACPP .

وسيتم العمل خلال المشروع على تأهيل 10 أبار زراعية وشق 2.5كم طرق زراعية ، بالإضافة لتنفيذ مبادرة مجتمعية ستنفذها لجنة الحماية المجتمعية التي تم شكلتها الإغاثة الزراعية سابقا في كلا الموقعين .

وشدد  أعضاء مجموعة العمل ( الإغاثة الزراعية ، مجموعة الهيدرولوجيين الفلسطينيين ، مركز الإرشاد النفسي و الاجتماعي للمرأة ) على ضرورة إنجاح المشروع في بروقين و رافات نظرا لخصوصيا الموقعين حيث تقع معظم اراضيهما في المناطق المصنفة (ج) والتي تقع تحت سيطرة الاحتلال بشكل كامل ويمنع العمل فيها بهدف تسهيل اجراءاته الاستيطانية فيها .

وتولي الإغاثة الزراعية  أهمية خاصة للجان الحماية المجتمعية و بناء قدرات أعضاءها في مجالات النوع الاجتماعي و الحد من مخاطر الكوارث و الدفاع المدني و الإسعاف الاولي ورصد وتوثيق الانتهاكات.