المحافظ كميل يستقبل وفدا من مركز الحياة الثقافي في كفل حارس

المحافظ كميل يستقبل وفدا من مركز الحياة الثقافي في كفل حارس
رام الله - دنيا الوطن
استقبل محافظ سلفيت اللواء د. عبدالله كميل في مكتبه اليوم، وفداً من مركز الحياة الثقافي في كفل حارس، ضم مديرة المركز الهام القاق وعدد من اعضاء الهيئة الادارية بحضور مديرة دائرة النوع الاجتماعي بالمحافظة ميسون عثمان، حيث تم اطلاع المحافظ على مبادرة ينفذها المركز تحت شعار "القرض بإسمي والبيت بإسمك" بهدف مناهضة هذا الواقع في مجتمعنا.

ورحب المحافظ كميل بالحضور، مؤكدا دعمه الكامل للمرأة الفلسطينية وصون حقوقها المشروعة والحفاظ عليها وحمايتها من الظلم الواقع عليها في بعض جوانب الحياة، مشيدا بدور المركز وجهود القائمين عليه لانجاح اطلاق هذه المبادرة في المحافظة.

وشكرت القاق محافظ سلفيت اللواء كميل على تعاونه الدائم ودعمه ومناصرته لقضايا المرأة في المحافظة، مشيرة ان هذه المبادرة تاتي ضمن مشروع الملكية داخل مؤسسة الزواج الذي ينفذ بالشراكة مع جمعية الشبان المسيحية، حيث تم اختيار مركز الحياة الثقافي بصفته احد المؤسسات القاعدية الفاعلة بالمحافظة ليكون منبرا فاعلا لمناهضة العنف والاستغلال الاقتصادي الذي يمارس ضد النساء في مجتمعنا، والذي يتمثل غالبا في الحصول على قرض بإسم المراة ويسجل العقار مثلاً بإسم الرجل.

وبينت أن الاجماع تم على اطلاق المبادرة لمناهضة هذه الثقافة السائدة لتعزيز شراكة اقتصادية حقيقية بين الرجل والمراة ليكون عنوانها "القرض باسمي والبيت باسمي واسمك".

وتم الاتفاق على اطلاق مبادرة مركز الحياة الثقافي تحت رعاية محافظ محافظة سلفيت الاسبوع القادم بالشراكة مع جمعية الشبان المسيحية.