دلال سلامة تلتقي مدير مؤسسة كونراد اديناور وتضعه في صورة آخر الأوضاع السياسية

دلال سلامة تلتقي مدير مؤسسة كونراد اديناور وتضعه في صورة آخر الأوضاع السياسية
رام الله - دنيا الوطن
استقبلت عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض مفوضية المنظمات الأهلية وغير الحكومية دلال سلامة بمدير عام مؤسسة كونراد اديناورالألمانية في فلسطين ستيفن كوفنار، وذلك بحضور منسق المجلس الحركي للمفوضية في اقليم نابلس رائد الدبعي.

واستعرضت اخر تطورات الأوضاع السياسية في فلسطين، لاسيما إستراتيجية حركة فتح لإنهاء الانقسام، واستعادة الوحدة الوطنية، وتوحيد الوطن عبر تنظيم انتخابات ديمقراطية تقود نحو تجديد الشرعيات، ومنح فرص للشباب وقطاعات المجتمع المختلفة نحو المشاركة في القرار.

واستعرضت دلال سلامة للضيف آخرتطورات الأوضاع السياسية وإصرار حكومة الاحتلال على المضي قدما في مخططاتها القائمة على التوسع، والضم، وإعدام كل فرص الوصول إلى حل شامل وعامل للقضية الفلسطينية، مؤكدة موقف حركة فتح، والتفافها حول رؤية الرئيس ابو مازن، بضرورة أن يقف المجتمع الدولي أمام مسؤولياته، نحو الدعوة لمؤتمر دولي تحت رعاية الأمم المتحدة يستند إلى الشرعية الدولية، وقرارات الأمم المتحدة، مؤكدة تبني حركة فتح لمسار المقاومة الشعبية، المتوافقة مع حقوق شعبنا التي حفظتها المواثيق الدولية.

وثمنت دلال سلامة موقف مكتب كونراد اديناور في فلسطين الرافض لتنظيم فعالية معادية لشعبنا في برلين، مما قاد نحو الغائها بعد أقل من 24 ساعة من إعلانها، مؤكدة بأن حركة فتح بكل قطاعاتها تثمن هذا الموقف المبدئي والملتزم لمدير واسرة كونراد اديناور في فلسطين.

وأشارت إلى أن حركة فتح منفتحة حول فتح حوار مع مختلف القوى والأحزاب التي تتبنى موقفا منصفا تجاه شعبنا، والتي تعترف بحق شعبنا بالحرية وتقرير المصير.

وشكر مدير مؤسسة كونراداديناور دلال سلامة على تواصلها، وأعرب عن سعادته بهذا اللقاء مع حركة فتح،واهتمامه بفتح جسور لفتح حوار سياسي بين الحركة، والحزب المسيحي الديمقراطي المسيحي الحاكم في المانيا، وفي أوروبا بشكل عام، وتم الاتفاق على استمرار التواصل، بين الحركة والمؤسسة مستقبلا.