الآلام المصاحبة لارتداء الكعب العالي.. وحلول خرافية

الآلام المصاحبة لارتداء الكعب العالي.. وحلول خرافية
صورة تعبيرية
يعتبر السير بحذاء عالي أحد مقومات إبراز أناقة وأنوثة المرأة، وتتنافس الشركات العالمية على صناعة أجمل الأحذية لاعتماد الإطلالات الأنيقة الأبرز، بحيث تعتبر من الإكسسوارات التي تعزز الثقة بالنفس، الكل سيعجب بإطلالتك بفضله، ولكن ما هي إلّا لحظات وستكرهينه تمامًا.

لا يختلف رأيان حول أنّ الحذاء بالكعب العالي، يمنحنا إطلالة (Pump) لإضفاء نوع من الجاذبية، لجذب أنظار المحيطين، ولكن هو ليس مريحًا أبدًا، خصوصًا إذا مشيت فيه لساعات، حينها تتمنين لو أنك لم تنسقيه أصلًا مع ملابسك، واخترت بدلًا منه تصميمًا أكثر راحة، ولكن أعيد الكرة وأنتعله مرّة أخرى، ولا أستطيع أن أستغني عنه، وأختبر المراحل ذاتها من جديد وفق (صحيفة ياسمينا).

لن تشعري بالتعب في البداية، ولكن الأمر سيتغير بعد مرور ساعات وحتّى لحظات... تمشين بثقة وتسعدين لأنّ الكل ينظر إليك، وفجأة ينتقم منكِ الحذاء، يحتكّ بأصابعك وأطراف كاحليكِ، ويمتد الألم رويدًا عبر رجليكِ وصولًا إلى ظهركِ، حتى تصلي إلى مرحلة لا تقوين فيها على الوقوف، وتبدأين بالبحث عن أي مكان تجلسين فيه، لن تمانعي الجلوس على الأرض إذا لم تجدي كرسيًا.




الألم لا يحتمل، ولا بدّ من التخلّص منه بأي طريقة، لدرجة أنك ستقومين بأمور تعرضكِ للإحراج، فإذا كنت في سهرة مثلًا، أقل ما ستفعلينه هو الجلوس على الكرسي، ومدّ رجليك أسفل الطاولة واخلعي الحذاء العالي من رجلك، لتحرّكي أصابعك وكاحلك بحريّة بعد ذلك، وقد تختارين أيضًا التوجه إلى الحمام حيث ستجلسين حافية القدمين وتقضين لحظات لا تريدينها أن تمر،  كذلك قد تضطرين لخلعه نهائيًا وإكمال سهرتك من دون أن تستبدليه بأي حذاء آخر، وترقصين حافية القدمين بكلّ حرية، غير مكترثة لنظرات الآخرين تجاهكِ.


الألم لا ينتهي عندما تخلعين الحذاء العالي الكعب، بل إنّه يزداد ويستمر لأيام تندمين خلالها على اختيارك له، وتعدين نفسك بعدم فعل ذلك مرّة أخرى، وتقضين وقتك وأنت تضعين الكريمات المزيلة للألم على كاحلك وأصابع قدميك، وتلازمي فراشك قدر المستطاع، وإن اضطررت للخروج، لن تنتعلي حينها سوى السنيكرز أو السليبر.


لا نستطيع التخلي عن الحذاء العالي الكعب، ونشعر بأنّ الاطلالة ليست مثالية كفاية من دونه، ولا نملك خيارًا آخر سوى أن ننتعله مرة أخرى، ونمرّ بالمعاناة نفسها، ونقتنع أنّ علينا أن نتحمّل العذاب والألم والتعب إذا أردنا أن نحصل على إطلالة مذهلة إلى أقصى حد، ولهذا السبب، هو يعتبر من الاكسسوارات الضرورية في خزانة المرأة الأنيقة. 

التعليقات