طالبه بالتراجع عن (صفقة القرن).. هنية يُصدر بياناً بعد فوز جو بايدن بالانتخابات الأمريكية

طالبه بالتراجع عن (صفقة القرن).. هنية يُصدر بياناً بعد فوز جو بايدن بالانتخابات الأمريكية
إسماعيل هنية
رام الله - دنيا الوطن
عقبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) مساء اليوم السبت، على فوز جو بايدن، بانتخابات الرئاسة الأمريكية.

وأصدرت (حماس) بياناً على لسان رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه:

وفيما يلي تفاصيل البيان: 

لقد عانى شعبنا الفلسطيني على مدار العقود الماضية من انحياز الإدارات الأمريكية لصالح الاحتلال، وكان الرئيس ترمب وإدارته الأكثر تطرفًا في دعم الاحتلال على حساب الحقوق الوطنية الفلسطينية.

وإننا ندعو الرئيس المنتخب جون بايدن إلى تصحيح تاريخي لمسار السياسات الأمريكية الظالمة لشعبنا والتي جعلت من الولايات المتحدة شريكاً في الظلم والعدوان، وأضرّت بحالة الاستقرار في المنطقة والعالم، وحالت دون القدرة الأمريكية أن تكون طرفًا مركزيًا في حل النزاعات.

ومن هنا نطالب الإدارة المنتخبة بالتراجع عن ما يسمى (صفقة القرن) وإلغاء قرار اعتبار القدس عاصمة للاحتلال ونقل السفارة الأمريكية إليها بشكل يخالف كل المواقف والقرارات الدولية، وندعو إلى إنهاء كل القرارات المتعلقة بمحاولات تصفية قضية اللاجئين خاصة تقليص الدعم لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في محاولة إنهائها.

كما ندعو الإدارة الأمريكية إلى احترام إرادة الشعب الفلسطيني وخياراته الديمقراطية ومساره الكفاحي، وكذلك التوقف عن ممارسة الضغوط على دول وشعوب المنطقة من أجل فرض التطبيع مع الاحتلال.

وإن الشعب الفلسطيني سيواصل نضاله وكفاحه بكل الوسائل المشروعة لإنهاء الاحتلال وتحقيق الاستقلال والعودة، وسنواصل السير وبقوة في تعزيز مسار الوحدة الوطنية والتقارب الفلسطيني الداخلي لمواجهة التحديات كافة الساعية لتصفية القضية الفلسطينية، والعمل لتحقيق أهداف شعبنا وتطلعاته الوطنية.

التعليقات