محافظ الاسماعيلية يستقبل رئيس الجهاز التنفيذى للهيئة العامة لتعليم الكبار

محافظ الاسماعيلية يستقبل رئيس الجهاز التنفيذى للهيئة العامة لتعليم الكبار
رام الله - دنيا الوطن
استقبل اللواء أركان حرب شريف بشارة محافظ الاسماعيلية صباح اليوم الدكتور عاشور عمرى رئيس الجهاز التنفيذى للهيئة العامة لتعليم الكبار خلال زيارته الميدانية لمحافظة الاسماعيلية والتى رافقه خلالها نسيم أبراهيم مدير فرع الاسماعيلية للهيئة العامة لتعليم الكبار وذلك فى حضور اللواء تامر سعيد السكرتير العام للمحافظة .

وتأتى هذه الزيارة لبحث واستعراض الموقف التنفيذى لخطة المحافظة لمحو الأمية وتعليم الكبار والوقوف على نسب تنفيذ برامج الخطة وبحث ومناقشة سبل دفع العمل بمشروع محو الأمية وتعليم الكبار وتذليل أى عقبات تعترض سير المشروع .

كما يأتى ذلك فى اطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى وتأكيداته بشأن تكثيف وتضافر كافة الجهود من جميع أجهزة الدولة من أجل مواجهة قضية الأمية التى تعد أحد أهم القضايا القومية والتى لا تقل فى أهميتها عن مواجهة الأرهاب.

وخلال اللقاء أكد محافظ الإسماعيلية، أن ملف قضية الأمية يعد على رأس وأولى أولويات القضايا القومية، مما يؤكد حتمية بذل أقصى الجهود لمواجهتها والتخلص منها، مشيرًا إلى أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية لم ولن تدخر وسعا فى تقديم كافة أشكال الدعم والمساندة لمواجهة تلك القضية.

ومن جهته أكد الدكتور عاشور عمرى رئيس الجهاز التنفيذى للهيئة العامة لتعليم الكبار، أن مواجهة قضية الأمية هى واحدة من أهم القضايا القومية التى تعوق حركة التنمية وتحتاج لتضافر وتكثيف كافة الجهود من جميع أجهزة الدولة وتفعيل دور المشاركة المجتمعية ومنظمات المجتمع المدنى لمواجهة تلك القضية القومية .

وأضاف "عمرى" أن المهمة الأساسية للمعلم فى فصول محو الأمية هى إيجاد وسائل وآليات غير نمطية لجذب الدارسين وتحفيزهم بالإضافة إلى السعى الدؤوب لفتح فصول جديدة وتحقيق إنجاز، لافتا الى أن الهيئة تلتزم بالحقوق المنوطة بالمعلمين مدرسى فصول محو الأمية وتسعى جاهدة لتحسين مناخ وبيئة العمل للدارسين والمدرسين على حد سواء.

وأشار الى إن دور الهيئة لا يقتصر على محو أمية المواطنين فقط وإنما يستمر دورها فى مواصلة تعليمهم وتحفيزهم على الاستمرار فى المدرسة، ونستهدف القضاء على الأمية فى مصر بحلول 2030.

وأوضح أن قضية الأمية قضية اجتماعية لا يمكن تجاوزها إلا بتضافر الجهود من جميع الجهات، مشيرًا إلى أنه تقرر اطلاق مدارة جديدة تحت شعار " مؤسسة بلا أمية " والتى سيتم انطلاقها من الاسماعيلية و تستهدف محو الأمية داخل جميع مؤسسات الدولة .

وفى ختام المؤتمر تبادل نائب المحافظ ورئيس الجهاز التنفيذى للهيئة العامة لتعليم الكبار الدروع التذكارية .

وفى ختام اللقاء تم تبادل الدروع التذكارية.








التعليقات