شركة جزيرة الجبيل تعلن عن قيمة أعمال البناء في مشروعها الرئيسي

شركة جزيرة الجبيل تعلن عن قيمة أعمال البناء في مشروعها الرئيسي
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت شركة جزيرة الجبيل للإستثمار (JIIC) أن أعمال البناء في مشروعها الرئيسي - جزيرة الجبيل البالغة قيمته 5 مليارات درهم إماراتي، تجري بوتيرة سريعة تتماشى مع الجدول الزمني المحدد لإنتهائها.

وتم منح مجموعة  DLR Group عقد أعمال التصميم للوحدات التجارية و السكنية ومتاجر البيع و المرافق الترفيهية بالمركز التجاري، بحيث يعد هذا الجزء من تطوير الجزيرة حجر الزاوية لإنشاء منطقة سكنية حديثة متكاملة تلبي احتياجات السكان والمناطق المجاورة.

وتقدر المساحة الطابقية للمركز التجاري بمليون قدم مربع، وتغطي الأعمال تصميم المركز التجاري الذي يشمل مجموعة من الشقق ذات مساحات مختلفة لتلبية كافة احتياجات المستخدمين، ومحال البيع، ومجمع منفصل لمباني المكاتب التي تتراوح مساحتها بين 700 و 1000 متر مربع، و مرافق أخرى ملحقة لخلق مجمع متكامل من كافة النواحي.

وتتناغم خاصية هذا المشروع بسلاسة مع طبيعة الأحياء السكنية منخفضة الكثافة التي بدورها تتماشى مع البيئة المحيطة بها و المتميزة بوجود غابات القرم الخلابة والحيوانات المحلية الفريدة من نوعها.

ومن المتوقع لهذا المركز التجاري الذي تصل قيمته التقديرية إلى 750 مليون درهم إماراتي أن يحظى بمكانة استثنائية حيث سيمثل مركزا رئيسيا متكاملا في جزيرة الجبيل.

وسيشمل مرافق متعددة مثل نادي اجتماعي، ومنافذ بيع الأطعمة والمشروبات، ومركز ترفيهي عائلي، ودور عبادة ، وعيادات ، وسوبر ماركت، ومركز أعمال، ودور حضانة؛ مع مواقف سيارات فسيحة لاستيعاب زيادة إقبال المركبات المتوقع خلال الفعاليات المختلفة التي سيتم التخطيط لها على مدار العام، بالإضافة إلى ذلك، سيتم ربط وسط المدينة بنادي الشاطئ من خلال ممشى محاط بالمناظر الطبيعية و بأكشاك بيع عصرية وراقية.

وقال منير حيدر، المدير التنفيذي لشركة جزيرة الجبيل للإستثمار: " يسرنا الإعلان المتواصل عن مستجدات أعمالنا في مشروع جزيرة الجبيل المميز الذي تحتضنه العاصمة أبوظبي، والذي يتضمن أعمال إبداعية على كافة الأصعدة، ستكون كفيلة بإخراج مميز لواحد من أهم وأكبر المشاريع المتكاملة في الإمارة، والذي يتمتع بموقع استثنائي وسط غابات القرم الساحرة والطبيعة الخلابة".

وتابع حيدر" إن أعمال تطوير المشروع تسير بوتيرة سريعة بهدف إتمام تسليم المنازل ذات الجودة العالية وقطع الأراضي المزودة بالخدمات قبل الموعد المُعلن، إلى جانب المرافق اللازمة المتميزة باحتوائها لكافة أشكال الخدمات لأفراد المجتمع المحلي، الذين يتطلعون إلى العيش بتناغم مع الطبيعة المحيطة والإستمتاع بالمرافق الفاخرة التي سيوفرها المشروع".

وأضاف قائلاً: نحن فخورون اليوم بالتعاون مع شركة الهندسة المعمارية الشهيرة DLR Group لتزويد المقيمين والزائرين المستقبليين بمجمع فريد من نوعه مصمم بشكل مبتكر، من خلال توفير العروض التجارية والمجتمعية، سيجمع السوق المركزي بوسط المدينة الناس من خلال المرافق المتنوعة و المساحات المفتوحة للعيش والعمل والترفيه".

ويذكر أنه منذ إطلاق جزيرة الجبيل في أبريل 2019 ، منحت شركة جزيرة الجبيل للإستثمار عقودًا تزيد قيمتها عن 400 مليون درهم إماراتي، وإن معظم أعمال المشروع تجري على قدم و ساق حاليا، بما في ذلك تقاطع طريق سريع جديد قيد الإنشاء والذي يؤدي الى المشروع من جهة طريق الشيخ خليفة السريع  (E-12) ، والأعمال التمهيدية و البحرية ضمن المرحلة الأولى، وأعمال البنية التحتية لإنشاء الطرق الداخلية، و مد خطوط الكهرباء، والمياه، وأعمال الصرف الصحي، والري، والإتصالات، بالإضافة لشبكات الغاز لعدد من المجمعات السكنية.

وبدوره، قال جمال سالم، المدير الإقليمي لشركة DLR Group في الشرق الأوسط:" فخورون بالتعاون المتواصل مع شركة جزيرة الجبيل للإستثمار" و"ليد للتطوير"، الذي سيكون كفيلاً بإتمام تصميم تحفة معمارية ضخمة ومميزة من كل النواحي ولكافة الاغراض".

وأكد على أن تبني أشكال ربط ودمج للتصاميم المعمارية مع المناظر الطبيعية الخلابة بالإعتماد على أساليب وآليات عمل حديثة، سيجعل المشروع قادرا على استحضار تجارب حصرية ومذهلة وجعلها في متناول الزوار والمقيمين في المشروع، إلى جانب الربط المثالي للأنشطة التجارية مع الفعاليات الاجتماعية الشاملة للترفيه والتسوق والضيافة والأماكن الدينية، والإستمتاع بالطبيعة التي من شأنها أن تقدم تجربة  نمط العيش وسط أجواء مميزة بكل المقاييس."

يذكر أن مشروع جزيرة الجبيل يقام على مساحة 400 هكتار ضمن منطقة منخفضة الكثافة السكانية ومحاطة بطبيعة خلابة، وستقدم الجزيرة جميع الخدمات والمرافق اللازمة ضمن مجتمع عصري راقٍ، وتعد جزيرة الجبيل منطقة استثمار للتملك الحر تقع في أبوظبي ومن المقرر أن تضم مزيجاً من قطع الأراضي المزودة بالخدمات والعقارات الفاخرة والمتوسطة، إضافة إلى متاجر البيع ومجمع للمكاتب ومنافذ المأكولات والمشروبات.