مهرجان الزفاف الجماعي بشمال المغرب يجمع بين الترفيه والتكوين

مهرجان الزفاف الجماعي بشمال المغرب يجمع بين الترفيه والتكوين
رام الله - دنيا الوطن
يساهم مهرجان الزفاف الجماعي الافتراضي، المنظم بطنجة، في دعم قدرات المقبلين والمقبلات على الزواج، عبر استفادتهم من دورات تكوينية في مجال الحلاقة والتجميل، مع تشبعهم بالثقافة الأسرية في الجوانب الحقوقية والقانونية، والصحة الإنجابية.

وأقيمت الليلة الكبرى لحفل الزفاف الجماعي الافتراضي، مساء يوم السبت الأخير  من شهر أكتوبر،  وفق طقوس الأعراس المغربية، ذات الطابع الطنجاوي، عبر الذهاب  للحمام التقليدي، وارتداء العروسة للحايك، ونقش الحناء، فتلبيسها من طرف خبيرات في تزيين العرائس.

ويبقى مهرجان الزواج الجماعي الافتراضي، باختيار  فضاء خاص، لتصوير كل  مقبلين على الزواج، مع الاستفادة أيضا من المعدات الخاصة بالعروس، بتوزيع على كل  عروسة، حقيبة  ممتلئة عن أخرها باللباس ومعدات التجميل وغيرها، مع محاولة مساعدتهم في تجهيز بيوتهم، مع  تتبع الأزواج مستقبلا، في الجانب الصحي والمجال العملي.

وأوضحت وفاء بن القادر رئيسة جمعية كرامة لتنمية المرأة، بكون عملية انتقاء المقبلين والمقبلات على المشاركة في مهرجان الزفاف الجماعي، تراعى فيه جانب العوز الحقيقي، المتجلي في  الهشاشة  الاقتصادية والاجتماعية أو وضعية الإعاقة.

ويتم مساعدتهم بالدورة التكوينة،  حضوريا قبل  الجائحة، وعن بعد، والحضور بالتناوب، فتحقيق رغبتهم  بالتمتع والاحتفال والفرح، بإقامة حفل الزفاف، بجميع طقوسه، عبر الحمام، الحنة، والتزيين من طرف الخبيرات في المجال.