مهدي حرقوص: نعمل لبناء الانسان المؤمن بأخيه الانسان

مهدي حرقوص: نعمل لبناء الانسان المؤمن بأخيه الانسان
رام الله - دنيا الوطن
قال رئيس حركة التلاقي والتواصل في لبنان مهدي حرقوص: "نعمل لبناء الانسان المؤمن باخيه الانسان".

وأضاف حرقوص" نسعى بجهد كبير لبناء الثقة وتقبل
الآخر كمواطن شريك بالوطن، ومسيرتنا واضحة من اجل بناء مجتمع مقاوم ضد الجهل والفساد والارهاب، ولنكون شعلة نور في نفق الطائفية المظلم، ولا عدو لنا الا الاحتلال وأدواته".

وأكد على أهمية التلاقي والتواصل والحوار الهادف والبناء لنشر ثقافة المواطنة والانتماء للوطن خارج القيد الطائفي من اجل
محاربة المشروع الصهيوني الذي يعمل على نشر ثقافة التطرف والتعصبب ورفض الآخر.

ويقول بكل شجاعة وجرأة:" لا للطائفية ونعم للعيش المشترك ويردد على الدوام، كونوا للظالم خصما، وللمظلوم عونا".

ويتابع ان من اهداف حركة التلاقي والتواصل في لبنان منذ تأسيسها "لا للطائفية نعم للوطن، وان الشهداء في لبنان قد استشهدوا لنحيا في عز وكرامة".

ويشير ان مبادىء التلاقي والتواصل ما هي الا خطوة اولى من أجل بناء مجتمع مقاوم ضد الجهل والهدر والفساد، من اجل مواطن صالح يتمتع بالعيش الكريم دون أي غبن في الحقوق ليخدم مجتمعه باخلاص ويحافظ عليه ..

وصرح قائلاً:" ايماننا ان لبنان دولة مدنية تحترم فيها جميع الاديان السماوية والعقائد الفكرية من دون مفاضلة ولا تمايز مع عدم التمييز بين المواطنين واحترام حقوق الانسان والحريات العامة والحقوق الفردية".

وأشار إلى الجيش والقوى الامنية هي حصن الوطن وسياجه المنيع وضامنة الوحدة الوطنية والحافظة للأمن والسلامة والحدود والثروة الوطنية ، والبناء على ان قوة لبنان تتجسد في وحدة شعبه وجيشه ومقاومته.

ودعا حرقوص لنصرة قضايا الانسان المحقة وعلى رأسها القضية الفلسطينية، معلناً عن ايمانه بالفكر الوطني الجامع والمحافظة على افضل العلاقات مع الاشقاء والأصدقاء في العالم العربي والدولي".

التعليقات