محافظة سلفيت والممثلية الكندية تنظمان يوم عمل تطوعي لقطف ثمار الزيتون

محافظة سلفيت والممثلية الكندية تنظمان يوم عمل تطوعي لقطف ثمار الزيتون
رام الله - دنيا الوطن
نظمت محافظة سلفيت والممثلية الكندية بمشاركة عدد من المؤسسات الرسمية والاهلية، اليوم الاحد، يوم عمل تطوعي لقطف ثمار الزيتون مع المزارعين في أراضي بلدة كفل حارس القريبة من مستوطنة "ارائيل"، وذلك تأكيداً على وقوف المحافظة ومؤسساتها إلى جانب المزارعين وتعزيزاً لصمود الاهالي فوق اراضيهم المهددة بالاستيطان.

وشارك في الفعالية كل من محافظ سلفيت اللواء د. عبدالله كميل وممثلة كندا لدى دولة فلسطين السيدة "روبن ويتلوفر" وقائد البعثة الكندية في مدينة القدس (فريق بروتيوس) العميد "جانوت بوشير" والوفد المرافق، ومدير عام زراعة سلفيت م.ابراهيم الحمد ومدير جمعية الاغاثة الزراعية في سلفيت بكر حماد ورئيس بلدية كفل حارس عصام ابو يعقوب ونائب امين سر الاقليم علي القاق وعدد من مدراء وممثلي المؤسسة الامنية.

واكد المحافظ كميل أن هذا النشاط يأتي ضمن خطة المحافظة وبرامجها التطوعية الهادفة الى تعزيز صمود المزارعين على اراضيهم المحاذية للمستوطنات، وترسيخاً للقيم الاصيلة المتجذرة في مجتمعنا الفلسطيني ومنها "العونة". وشكر محافظ سلفيت ممثلة كندا السيدة "روبن" ووفد الممثلية الكندية المرافق وكافة المؤسسات التي شاركت وساهمت في انجاح هذا النشاط.
من جهتها، اعربت السيدة "روبن" ممثلة كندا لدى دولة فلسطين عن سعادتها والوفد المرافق للمشاركة في قطف ثمار الزيتون مع المزارعين والاهالي في محافظة سلفيت، مؤكدة على عمق العلاقة التاريخية القائمة بين كندا وفلسطين.

في حين اشار نائب امين سر الاقليم القاق الى ان المزارعين في محافظة سلفيت يتعرضون يوميا لاعتداءات ومضايقات من قبل قوات الاحتلال وعصابات المستوطنين حتى ان ممتلكاتهم واراضيهم واشجار زيتونهم لم تسلم من التخريب، مؤكدا إن حركة فتح وفصائل منظمة التحرير كافة تقف الى جانب المؤسسات الرسمية والاهلية في تعزيز ثبات المواطنين والمزارعين فوق ارضهم، مثمنا المبادرات التي تقوم بها محافظة سلفيت ومشاركة وفد الممثلية الكندية في هذا النشاط التطوعي مع المزراعين.
بدورهم اعرب رئيس بلدية كفل حارس والمزارعون عن شكرهم لمحافظة سلفيت ومحافظها اللواء كميل والمؤسسات المشاركة على هذه اللفتة الكريمة ، التي تعبر عن وحدة وتكاتف شعبنا والتصاقه بارضه وبشجرة الزيتون المباركة. وفي نهاية الفعالية قدم محافظ سلفيت الهدايا التراثية الرمزية لوفد الممثلية الكندية تقديرا لمشاركتهم وتواجدهم في محافظة سلفيت.