الحكم المحلي تنهي تأهيل شوارع في خزاعة بخانيونس

الحكم المحلي تنهي تأهيل  شوارع في خزاعة بخانيونس
رام الله - دنيا الوطن
 أنهت الإدارة العامة للمشاريع في وزارة الحكم المحلي وبالتعاون مع الفريق الوطني لإعادة إعمار المحفظات الجنوبية، تأهيل الجزئيين الأول والثاني للشارع الجنوبي في منطقة أبو ريده ببلدة خزاعة في محافظة خانيونس.

وصرح وزير الحكم المحلي مجدي الصالح "بتوجيهات رئيس الوزراء محمد اشتية وكتاب التكليف من الرئيس محمود عباس، لم ننقطع يومًا عن تنفيذ المشاريع في قطاع غزة، وتحسين حياة المواطنين بكل ما نملك من إمكانيات ودعم".

وأضاف "ما نقوم به هو جزء من مسؤولياتنا الوطنيةتجاه الشعب الفلسطيني  في كافة أماكن تواجده خاصة في قطاع غزة، إذ نؤكد أنه لا دولة في غزة ولا دولة بدون غزة".

وأكد الصالح "إننا ننفذ مجموعة كبيرة من المشاريع الحيوية والمهمة في كافة أنحاء قطاع غزة، من خلال صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية، وأخرى من خلال الشركاء في الصناديق العربية وبنك التنمية الإسلامي، ومنحة دولة الكويت
الشقيقة وغيرها".

وذكر أن هذا المشروع واحداً من المنحة الكويتية التي تبلغ 38 مليون دولار تنفذ حالياً في قطاع غزة.

وقال الصالح "أننا نهنئ أهلنا في خزاعة على هذا الانجاز ونتوجه لهم ولكل أبناء شعبنا بأحر التهاني بمناسبة المولد النبوي الشريف متمنياً لهم ولشعبنا كل التقدم والإزدهار والرخاء وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

و من جانبه قال منسق وحدة المشاريع بالوزارة نضال المسلمي، أن هذا المشروع هو جزء من رزمة مشاريع تنموية يتم تنفيذها حالياً في قطاع البنية التحتية لكافة بلديات قطاع غزة، بتمويل دولة الكويت من خلال الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.