"القدس المفتوحة" بفروعها تشارك في فعاليات اليوم الوطني الفلسطيني للعمل التطوعي

"القدس المفتوحة" بفروعها تشارك في فعاليات اليوم الوطني الفلسطيني للعمل التطوعي
رام الله - دنيا الوطن
شارك طلبة وعاملو جامعة القدس المفتوحة بفروع الضفة الغربية وقطاع غزة في فعاليات اليوم الوطني الفلسطيني للعمل التطوعي الذي انطلق ظهر يوم الأربعاء 228/10/2020، في أرجاء الوطن كافة، والذي نظمه المجلس الأعلى للشباب والرياضة بالتزامن مع ذكرى اعتراف جامعة الدول العربية بمنظمة التحرير كممثل شرعي ووحيد للفلسطينيين داخل الوطن وخارجه، والذي تم الإعلان عنه من قلب العاصمة المغربية الرباط.

وجاءت مشاركة الجامعة في هذا اليوم بتوجيهات من رئيسها أ. د. يونس عمرو، بهدف إحياء ثقافة العمل التطوعي في المجتمع بشكل عام، والطلبة بشكل خاص، ودور العمل التطوعي في تعزيز الانتماء الوطني، وتعزيز دور الشباب في الحياة الاجتماعية ومساهمتهم الفاعلة في بناء الوطن، وهي أيضاً رسالة لشباب فلسطين بصفتهم طاقات تطوعية فاعلة لا تنضب للانخراط في كافة الأنشطة التطوعية، ليكون هذا اليوم هو حجر الانطلاق لسلسلة ممتدة من الفعاليات التطوعية على مدار العام.

 ولفت أ. د. محمد شاهين مساعد رئيس الجامعة لشؤون الطلبة إلى اطلاق سلسلة من النشاطات التطوعية في هذا اليوم، تحت شعار"ايد ع ايد بركة"، بهدف إيصال رسائل لأطياف المجتمع كافة حول أهمية ودور العمل التطوعي في تعزيز الانتماء الوطني، كون العمل التطوعي أحد أهم الركائز الأساسية لتعزيز دور الشباب في الحياة الاجتماعية ومساهمتهم الفاعلة في بناء الوطن.

وتنوعت الفعاليات في مضمونها ما بين رسم الجداريات وقطف الزيتون وتنظيف الشوارع والحدائق والساحات العامة ودهان الأرصفة وتخطيط الملاعب وفعاليات فرح ومرح للأطفال وأنشطة تفريغ نفسي ونشاط "لوحة تعبيرية صامتة" من تنفيذ الشباب تحمل مضامين تطوعية.