عاجل

  • جيش الاحتلال يعلن مقتل جندي من وحدة (إيغوز) الخاصة وإصابة 16آخرين بينهم ستة بجراح خطيرة بمعارك جنوب غزة

وزير الزراعة يفتتح مبنى مديرية زراعة وبيطرة محافظة الخليل

وزير الزراعة يفتتح مبنى مديرية زراعة وبيطرة محافظة الخليل
رام الله - دنيا الوطن
افتتح وزير الزراعة رياض عطاري، ومحافظ الخليل اللواء جبرين البكري، اليوم الاربعاء،مبنى مديرية زراعة وبيطرة الخليل في منطقة الكرنتينا.

وأكد وزير الزراعة، دعم الحكومة لمحافظة الخليل في عدة مشاريع، لما تشكله من أهمية سياسية واقتصادية وزراعية.

وتطرّق عطاري إلى أهمية شق الطرق الزراعية لتطوير القطاع الزراعي، والحفاظ على الأرض من الاستيطان، وان هذا المبنى هو اول مبنى على مستوى الوطن، والممول من الصندوق الانمائي العربي بدعم من دولة الكويت الشقيقة.

بدوره، شكر مدير عام مديرية زراعة الخليل اسامة جرار الجهات المانحة والجهات التي ساعدت على اخراج المشروع إلى حيز الوجود.

من جانبه، أكد محافظ الخليل جبريل البكري أهمية موقع المديرية الذي يعتبر على خط النار، وفي المواجهة على خطوط التماس مع المستوطنين وقوات الاحتلال، وتقديم الخدمات للمزارعين في هذه المحافظة، التي تعتبر كبرى محافظات الوطن، ووجود السوق المركزي الكبير والذي تعمل البلدية على تطويره والكثير من الشركات الزراعية المنتجة وأهمها مصانع الألبان.

بدوره، أشار نائب رئيس بلدية الخليل يوسف الجعبري، إلى دعم بلدية الخليل للبلدة القديمة ومؤسساتها لكبح جماح التوغل الاستيطاني، معلنا عن اقامة مستنبت زراعي تابع لبلدية الخليل في هذه المنطقة، دعما للزراعة والصمود.

وبعد ذلك، تم توقيع اتفاقية مع بلدية بيت كاحل لتوسيع المتنزة المقام على الاراضي الحرجية التابعة لوزارة الزراعة، وتوجه الوزير والوفد المرافق له لافتتاح مشروع لدى أحد المزارعين الريادين في الخليل، الذي تم تنفيذه مع اتحاد لجان العمل الزراعي.

وفي نهاية الجولة تم تخريج ١٦ مهندسا ومهندسة زراعيين عاطلين عن العمل، وذلك ضمن مشروع" GIZ"،بالتعاون مع اتحاد لجان العمل الزراعي.

وقد تم ذلك بحضور مدير عام مديرية زراعة محافظة الخليل م.اسامة جرار،و مدير بيطرة الخليل الدكتور اسد مناصرة والوكيل المساعد للشؤون الادارية و المالية السيد احمد زكارنه، و الوكيل المساعد للقطاع الاقتصادي السيد طارق ابو لبن،و مدير عام العلاقات الدولية و الاعلام الدكتور عز الدين ابو عرقوب،و مدير عام الارشاد م.صلاح البابا، و مدير عام الغابات والمراعي م.حسام طليب،ومدراء الدوائر في الجنوب ورؤساء البلديات والمؤسسات الخاصة والاهلية و الاجهزة الامنية و موظفي المديرية.