مجلة جامعة الأزهر بغزة تصنف عربياً ضمن الفئة الأولى من خلال قاعدة البيانات Arcif

مجلة جامعة الأزهر بغزة تصنف عربياً ضمن الفئة الأولى من خلال قاعدة البيانات Arcif
رام الله - دنيا الوطن
صرح الأستاذ الدكتور حسين الهنداوي عميد البحث العلمي والمكتبات بجامعة الأزهر بغزة ورئيس تحرير مجلة الأزهر بفرعيها: سلسلة العلوم الإنسانية والعلوم الطبيعية، بأن المجلة قد نجحت بالحصول على معايير اعتماد معامل "ارسيف " Arcif " المتوافقة مع المعايير العالمية؛ والتي تبلغ 31 معياراً.

وأفاد بأن مجلة جامعة الأزهر سلسلة العلوم الإنسانية قد صُنفت عربياً ضمن الفئة الأولى (Q1) وذلك للعام الثاني على التوالي، مما يدل على مدى التميز الذي وصلت له مجلة جامعة الأزهر محلياً وإقليمياً.

علماً أن المجلة تنشر أبحاث متقدمة ومميزة لباحثين من كافة الدول العربية ولباحثين من كليات الجامعة المختلفة، وبهذه المناسبة تقدم الأستاذ الدكتور الهنداوي بالتهنئة للجامعة وعلمائها وباحثيها على هذا التصنيف المميز محلياً وإقليماً، ودعا الباحثين المميزين في الوطن والعالم العربي لإرسال المزيد من الأبحاث المتميزة للنشر في مجلة جامعة الأزه بغزة بفرعيها: سلسلة العلوم الإنسانية و العلوم الطبيعية.

ويذكر أن معامل التأُثير والاستشهادات المرجعية العربية ارسيف؛ هو المقياس الأول من نوعه للمنتج الأكاديمي العربي وفق المعايير العالمية، والذي يتبع قاعدة بيانات "معرفة " للمجلات الأكاديمية والبحثية العربية في العاصمة الأردنية عمّان.