تربية الخليل تعقد اجتماعات افتراضية للترويج لفضائية فلسطين التعليمية

رام الله - دنيا الوطن
عقدت مديرية التربية والتعليم في الخليل سلسلة من الاجتماعات الافتراضية وذلك بهدف مواصلة حملتها الترويجية لفضائية فلسطين التعليمية ومتابعة المنصات الافتراضية Teamsو E-schoo، ويأتي ذلك ضمن إطار تعزيز سياسة التعليم المدمج التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم مطلع العام الدراسي الجاري.

وبين مدير عام التربية والتعليم بسام طهبوبدور فضائية فلسطين التعليمية في مساندة الطالب وضمان تواصله مع المادة الدراسية خلالالحصص المصورة التي تعرضها القناة وذلك كوسيلة داعمة لفكرة التعليم المدمج، داعياً المدارس الى تبني خطط مدروسة للترويج للقناة وتفعيل المنصات الافتراضية الراميةإلى تعزيز التكيف مع الحالات الطارئة.

وأوضحت منى الحداد رئيس قسم التقنيات أهميةتفعيل المنصات الافتراضية الالكترونية التي أطلقتها وزارة التربية كأداة داعمة للعملية التعليمية والتربوية في ظل الظروف الطارئة منوهة إلى أهمية تفعيل الوسائل الافتراضية في تعميم وتعريف الطلبة بالقناة.

بينما استعرضت سارة زلوم رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام دور فضائية فلسطينلتعزيز التعليم المدمج، لافتة إلى ترددات القناة عبر قمري نايل سات وعرب سات وشددتعلى أهمية التواصل مع أولياء الأمور وتعريفهم بالقناة وتشجيع الطلبة على متابعتها خلالشاشة التلفاز أو عبر البث المباشر خلال موقع التواصل الاجتماعي يوتيوب ودعت مدراء المدارسإلى رسم سينوريهات ترويجية مختلفة تضمن متابعة جمهور الطلبة والاهالي للقناة.

ونوه مهندس التقنيات التربوية هيثم البدارينطرق تفعيل منصتي Teams و E-schoolمستعرضا أبرز التحديات في استخدامها وموضحا الحلول المناسبة للتفاعلمع هذه المنصات الافتراضية كباقة جديدة أطلقتها وزارة التربية والتعليم ضمن الحزمة الإلكترونية.


يذكر أن فريق العمل ينفذ زياراتميدانية لمتابعة خطط المدارس في الترويج للقناة ولمتابعة العمل في المنصات الافتراضية أيضاً.