فريق هالت برايز بجامعة غزة يعقد لقاءً تعريفياً للفرق المشاركة في المسابقة

فريق هالت برايز بجامعة غزة يعقد لقاءً تعريفياً للفرق المشاركة في المسابقة
رام الله - دنيا الوطن
نظم الفريق المنظم لمسابقة هالت برايز بجامعة غزة أمس اللقاء التعريفي الاول لمسابقة هالت برايز العالمية بحضور الاستاذ الدكتور رياض الخضري رئيس الجامعة، المهندس حسام العالول رئيس مجلس الإدارة، الدكتور إبراهيم أبو رحمة عميد شؤون الطلبة، والكامبوس دايركتور للمسابقة نور نشوان، وعمداء الكليات، وأعضاء الفريق والفرق المشاركة بالمسابقة وعدد من طلبة الجامعة، وفق إجراءات الوقاية والسلامة حفاظاً على سلامة الطلبة والحضور. 

 أكد الاستاذ الدكتور رياض الخضري حرص الجامعة على دعم الأنشطة الطلابية، وتوفير كافة مقومات النجاح بما يساهم في تعزيز مهارات الطلبة العملية والتعليمية، مشيداً بالجهود التي يبذلها الفريق المنظم لمسابقة هالت برايز العالمية بجامعة غزة رغم الظروف الصعبة بفعل إنتشار جائحة كورونا.

من جهته شدد المهندس حسام العالول على  أن الجامعة سخرت كافة امكانياتها لدعم الفريق المنظم للمسابقة، بما يحقق النجاح والفوز لفريق الجامعة المشارك بالمسابقة، مشيراً إلى أن مشاركة الجامعة في هذه المسابقة العالمية من شأنه يساهم في تطوير مهارات الطلبة وإكسابهم تجارب نوعية جديدة .

بدوره قال الدكتور إبراهيم أبو رحمة أن جامعة غزة تسعى دائماً إلى التشبيك مع مؤسسات المجتمع المدني والدولي، وتؤهل الطلبة لسوق العمل من خلال دمجهم بالأنشطة والدورات التدريبة النوعية والتي من شأنها أن تساهم في التطوير والابداع.

من ناحيتها قدمت الكامبوس دايركتور نور نشوان تعريفاً عن  مسابقة هالت برايز العالمية وفكرتها ومراحلها، والتأكيد على فكرة تحدي العام وهي food for good، وهي تحويل الطعام من وسيلة للبقاء إلى وسيلة للتغيير. 

وحول فكرة تحدي العام في المسابقة أوضح نور الزيتونية أحد أعضاء الفريق المنظم فكرة التحدي والتي تعتمد على إيجاد أفكار إبداعية تعمل على خلق فرص عمل، والقضاء على الفقر، وتحقيق الأمن الغذائي. 

يشار إلى أن جامعة عزة تشارك للمرة الاولى في مسابقة هالت برايز العالمية التي تعتبر أكبر مسابقة طلابية بالعالم، لإيجاد فرص عمل من خلال المنافسة على أفكار إبداعية من قبل الطلبة.