الأمم المتحدة تلغي اجتماعاتها بسبب فيروس (كورونا)

الأمم المتحدة تلغي اجتماعاتها بسبب فيروس (كورونا)
رام الله - دنيا الوطن
قال دبلوماسيون: إن الأمم المتحدة، ألغت جميع الاجتماعات في مقرها بنيويورك، الثلاثاء، بعد إصابة خمسة من بعثة النيجر بفيروس (كورونا)".

وأكد رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، فولكان بوزكير على الوحدة الطبية في الأمم المتحدة، أوصت بإلغاء الاجتماعات الفعلية الثلاثاء، انتظاراً لفحص المخالطين لأعضاء بعثة النيجر المصابين، كما نقلت (روسيا اليوم).

وكانت المنظمة الدولية، التي تضم في عضويتها 139 دولة، تعمل عبر الإنترنت إلى حد بعيد، بعد أن صارت نيويورك في آذار/ مارس إحدى بؤر تفشي الفيروس عالمياً، لكن المنظمة عاودت عقد بعض الاجتماعات الفعلية مع استمرار العمل بالإجراءات الاحترازية مثل إلزام الدبلوماسيين بوضع الكمامات، والتباعد الاجتماعي، وتقييد عدد الحضور.

وأشار المتحدث باسم الجمعية، بريندن فارما، إلى أن تعقب المخالطين من المتوقع "أن يتم بسرعة وكفاءة".

وقال دبلوماسيون: "إن من حضروا الاجتماع يخضعون لفحوص (كوفيد- 19) وإن اجتماعاً كان مقررا الثلاثاء بشأن سوريا عُقد عن بعد".

يذكر، أن المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، كان قد قال: إنه في الأسابيع الأخيرة، قام ما بين 1300 و1400 شخص يومياً بالحصول على تصريحات لدخول مبنى الأمم المتحدة في نيويورك، وبحسب أحدث دليل للأمم المتحدة، فإن مندوب النيجر لدى الأمم المتحدة عبده عباري لديه 17 موظفاً.

التعليقات