تعاون يجمع "ساب" و"مايكروسوفت" لتحسين نمو الأعمال بالشرق الأوسط وأفريقيا

تعاون يجمع "ساب" و"مايكروسوفت" لتحسين نمو الأعمال بالشرق الأوسط وأفريقيا
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت مايكروسوفت عن تشغيل بيئة عمليات شركة "ساب" عبر مراكز بياناتها بدولة الإمارات العربية المتحدة ، حيث تهدف هذه الخطوة إلى تحسين المنظومة السحابية في المنطقة عن طريق تمكين المؤسسات من إدارة تشغيل عملياتها الخاصة في بيئة أعمال "ساب" على منصة مايكروسوفت أزور السحابية.

ومن المقرر هذه الآونة أن تستضيف مناطق سحابة مايكروسوفت الشرق الأوسط الموجودة في الإمارات العربية المتحدة وجنوب أفريقيا مختلف أحجام الأعمال الخاصة بشركة "ساب" ، بالإضافة إلى دعم المؤسسات بخيار إمكانية التنمية والتطوير بُغية تعزيز رحلات التحول الرقمي الخاصة بها ، في حين يتم تحقيق الاستفادة من الأداء على مستوى المؤسسات، وإنشاء البيانات جنبًا إلى جنب تحت أعلى معايير الأمان والامتثال الواسع. ومن الأمور بالغة الأهمية، أن مراكز بيانات مايكروسوفت سوف تستضيف أيضاً الأجهزة الافتراضية لسلسة ''M-Series'' من مايكروسوفت ، والتي تعد مثالية لإستيعاب أحجام العمل الكبيرة ، الأمر الذي يتيح بدوره قوة حوسبة وفيرة لجميع أنواع تطبيقات "ساب". 

وفي هذا الصدد صرح جوليان بيرتين رئيس سحابة مايكروسوفت أزور الشرق الأوسط وأفريقيا قائلًا "تعكس هذه المبادرة الفريدة التزام مايكروسوفت بثقافة العميل أولاً ، وسوف يلاحظ المستفيدين من هذه الخدمة تحولًا منقطع النظير في السحابة، وهو ما يمَكّن الشركات من الانتقال من مرحلة الاستجابة والتعافي ، إلى مرحلة إعادة ابتكار ".

والجدير بالذكر أن عملية الاستجابة تميزت في كونها إيجابية للغاية ، خاصة في ظل ارتفاع مستويات الطلب من العملاء عبر مجموعة متنوعة من القطاعات. وقد كانت من أوائل الشركات التي تبنت هذا المشروع شركتي "لاندمارك" و "سيراميك رأس الخيمة" ، حيث قامت شركة سيراميك رأس الخيمة -باعتبارها واحدة من أكبر العلامات التجارية الخاصة بصناعة السيراميك في العالم ، بتشغيل نظام تخطيط موارد المؤسسة (ERP) الخاص بها ويسمى S / 4HANA على منصة أزور ، وهو الأمر الذي جعلها تستطيع الحافظ على مرونة أعمالها.

ومن جانبه صرح ساجي أومن رئيس قسم المعلومات في شركة سيراميك رأس الخيمة قائلًا "لقد أثبتت حلول ساب قيمة كبيرة في تنمية وتطوير هندسة المعلومات لدينا خلال وقت مبكر للغاية ، ولكن في نفس وقت بلغت أجهزتنا القديمة مرحلة يلزم فيها اجراء التحديث الفوري ، إذ بات الانتقال إلى تبني نهج خدمات الحوسبة السحابية هو خيارنا الأمثل من حيث الكفاءة والتكلفة، خاصة في ظل الحاجة إلى وجود بنية تحتية قابلة للتطوير وممتدة بين عدة أقطار وبلدان . ولقد منحنا تشغيل نظام S / 4HANA الخاص بنا على منصة أزور حلاً آمنًا وقابلًا للتطوير بدرجة كبيرة ، كما أتاح لنا سهولة المضي قدماً نحو البدء في عملية الترحيل والتشغيل بسرعة".

ومن جهته أعرب محمد الفنيشي رئيس قسم المعلومات بمجموعة لاندمارك قائلاً "كانت منظمتنا بحاجة إلى تقديم نموذج جديد يتطلب المرونة ورؤى بيانات فعالة بغية الاستفادة من النمو السريع. ولقد قدم نظام SAP S / 4HANA الموجود على أزور تحليلًا في الوقت الفعلي لبيانات المتجر لمعرفة الطلب الحالي على المنتج، واتجاهات التنبؤ، وتحليل نقاط الأسعار، إضافة إلى ضمان اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن تخطيط التوريد. كما سمح لنا هذا النظام بالانطلاق نحو إجراءات التحول القادرة على دعم خطط التنمية وتوسيع نطاق طموحاتنا في مجال ذكاء الأعمال".

وحالياً ، تقوم مجموعة لاندمارك التي تعتبر إحدى المؤسسات الرائدة في مجال البيع بالتجزئة وتقديم الضيافة في المنطقة، بتشغيل منصة بيانات HANA الخاصة بها من أجل تخزين بيانات المؤسسات على سحابة أزور، وهو ما يدفع برؤيتها وأهدافها نحو آفاق جديدة.

وتعليقاً على هذا التعاون ، ذكر أنطونيو بيكساو مسؤول استراتيجية "ساب" في الوكالة الوطنية للبترول والغاز والوقود الحيوي في أنغولا قائلًا "بات لزامًا على كياننا تحقيق الاستمرارية في العمل خلال المرحلة الانتقالية ، وكذلك إعداد نظام بأسرع ما يكون مع ضمان المواصلة في بناء مراكز البيانات." وأضاف في حديثه قائلاً "أدى نظام SAP S / 4HANA الموجود على أزور إلى تعزيز مستويات الابتكار ؛ والمرونة ؛ وأتمتة وظائف الموارد البشرية ؛ إلى جانب عمليات الشراء بسرعة كبيرة ، ولقد كان لهذا النظام الفضل الكبير في تمكين فريقنا الصغير من توجيه موارده البشرية المحدودة إلى استخدامات أكثر أهمية".

مع العلم تعد الوكالة الوطنية للبترول والغاز والوقود الحيوي في أنغولا كياناً جديداً يعمل في مجال التنقيب ، وهي بحاجة إلى تحقيق الاستقلال الكامل في غضون 120 يوماً ، وقد حصلت على دعم كبير من نظام SAP S / 4HANA الموجود على أزور.

وتجدر الإشارة أيضاً إلى أنه تم عقد هذه المبادرة على أساس قوي قائم على الثقة والتفاهم طويل الأمد بين كلٍ من شركة "ساب" و "مايكروسوفت" ، فهما شريكين وعميلين متعاونين لفترة امتدت لما يربو على 25 عاماً. يجمع الإطلاق بين الابتكار والقوة الإبداعية لتطبيقات أعمال ساب، والبنية التحتية الجديرة بالثقة والمرنة الخاصة بمايكروسوفت أزور، ويهدف هذا التعاون إلى تزويد العملاء بتجربة سحابية مبسطة وسلسة وآمنة.

علاوة على ذلك ، يضطلع كلٌ من "ساب" و "مايكروسوفت" بأدوار قيادية في العديد من القطاعات ويتمتعان بفهم متأصل لاحتياجات عملاء المؤسسات، ويمتلكان خبرة كبيرة في إدارة تشغيل عمليات بيئة تكنولوجيا المعلومات. ومن المتوقع أن تستغني نسبة 80% من الشركات عن مراكز البيانات التقليدية بحلول عام 2025، وأن يتجه عملاء ساب بشكل فعلي إلى تجربة الخدمة السحابية ضمن تخطيط عالمي نسبته 73% لتبني نظام SAP S / 4HANA. 

التعليقات