كميل يبحث مع وزراء ايجاد حل لمشكلة الطريق الواصل لجامعة الزيتونة

كميل يبحث مع وزراء ايجاد حل لمشكلة الطريق الواصل لجامعة الزيتونة
رام الله - دنيا الوطن
بحث محافظ سلفيت اللواء د. عبدالله كميل ، اليوم، مع وزراء الحكم المحلي م.مجدي الصالح والاشغال العامة والاسكان د. محمد زيارة والنقل والمواصلات عاصم سالم والوفد المرافق، الخطوات العملية وامكانيات التدخل السريع لحل مشكلة الطريق الرابط بين سلفيت وجامعة الزيتونة للعلوم والتكنولوجيا وعدد من القضايا المهمة العالقة المتعلقة بالجامعة.

جاء ذلك خلال اجتماع مشترك عقد في دار المحافظة بدعوة المحافظ كميل وبرعايته بحضور قائد المنطقة العميد اركان حرب ايهاب السعيدني وامين سر الاقليم عبدالستار عواد ورئيس بلدية سلفيت عبدالكريم زبيدي ورئيس جامعة الزيتونة د. داوود الزعتري ومدراء المؤسسة الامنية والمديريات ذات العلاقة.

في بداية اللقاء رحب محافظ سلفيت اللواء كميل بالحضور، مؤكدا على اهمية زيارة الوزراء للوقوف على الواقع الذي تعيشه المحافظة في ظل استشراء وبائي الاحتلال وفيروس كورونا والاطلاع على ابرز احتياجاتها من المشاريع الحيوية لتعزيز صمود الاهالي. 

وشدد كميل على ضرورة الوقوف الى جانب المؤسسات التعليمية في المحافظة وخاصة جامعة الزيتونة هذا الصرح التعليمي الوطني الناشئ والمواجه لمستوطنة ارائيل وجامعتها، مشيرا الى اهمية التخصصات التي تطرحها الجامعة وحاجة ابناء شعبنا لها وكذلك ضرورة تسهيل عملية الوصول اليها وتلبية احتياجاتها من خدمات البنية التحتية لجعلها نقطة جذب للطلبة من مختلف المحافظات.

بدورهم اكد الوزراء على اهتمامهم بمحافظة سلفيت كونها احدى المحافظات الاكثر استهدافا من الاحتلال والاستيطان وانها على راس سلم اولوياتهم من حيث المشاريع المقدمة للمحافظات، مشددين على ضرورة ان يكون هناك شراكة حقيقية وتعاون وانسجام في العمل من جميع الاطراف ذات العلاقة، لتحقيق نتائج فعلية على الارض وفق الامكانيات المتاحة في ظل الظروف الصعبة التي نعيشها حاليا.

وثمن د. الزعتري كافة الجهود المبذولة من الوزراء الحضور ومحافظة سلفيت ومحافظها وحركة فتح اقليم سلفيت وبلدية سلفيت وصولا الى نتائج ايجابية وعملية تحقق طموح وتطلعات المواطنين.

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على تشكيل لجنة من الوزارات والمؤسسات ذات العلاقة لوضع دراسة تفصيلية شاملة حول تأهيل وتعبيد الطريق الرابط بين مدينة سلفيت والجامعة وما يعانيه من مشاكل اضافة لاهم الاحتياجات المطلوبة لرفعها لمجلس الوزراء الفلسطيني للمصادقة عليها والبدء بالتنفيذ وفق جدول زمني محدد.