عاجل

  • فرنسا: الشرطة تعتقل تسعة أشخاص على خلفية الشغب في ساحة الباستيل

المجلس الاستشاري الثقافي يعقد جلسته لمناقشة الخطة الاستراتيجية

المجلس الاستشاري الثقافي يعقد جلسته لمناقشة الخطة الاستراتيجية
رام الله - دنيا الوطن
التأم المجلس الاستشاري الثقافي  بدعوة من مديرية الثقافة في محافظة قلقيلية بمقر المديرية بحضور أ. أنور ريان مدير المديرية وطاقم المديرية وأعضاء المجلس الاستشاري المكون من المثقفين وممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية .

حيث افتتح اللقاء أ. ريان بنقله تحيات وزير الثقافة د. عاطف أبوسيف، وشكره  لكل أعضاء المجالس الاستشارية على تفاعلهم  وتقديم المشورة والاقتراحات البناءة في مسيرة العمل الثقافي .

وضمن جدول أعمال الاجتماع ، ناقش الحضور الخطة الاستراتيجية القطاعية لوزارة الثقافة 2021-2023 ، والتدخلات التي من شأنها ترجمة الأهداف الاستراتيجية لأنشطة وبرامج موجهة لمختلف الفئات العمرية ولكافة المناطق في المحافظة وخاصة المناطق المهددة بالاستيطان والمهمشة، كما ناقش الحضور الصعوبات التي واجهت العمل الثقافي في ظل انتشار وباء (كورونا) في الفترة الماضية، وكيفية متابعة الأنشطة والبرامج  في ظل (كورونا) في المرحلة القادمة في حال استمرار انتشار الوباء .

كما ناقش الحضور في البند الثاني فكرة المؤتمر الوطني للمجالس الاستشارية والتي لاقت ترحيباً من الحضور ، مباركين هذه الفكرة التي من شأنها رفع وتيرة العمل الثقافي وتبادل الخبرات والزيارات بين المجالس الاستشارية في الوطن .

وفي البند الثالث من جدول الاعمال حيث تقدم أ. ريان بشكره لكل الأعضاء الذين ساهموا في انتاج برامج ثقافية متنوعة تم تسجيلها وبثها عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، والتي لاقت رواجاً طيباً وترحيباً كبيراً وعدد كبير من المشاهدين والمتابعين ، على أمل الاستمرار والتجديد في هذه البرامج طيلة الأشهر القادمة .

كما تم مناقشة تجديد وتأكيد أسماء أعضاء المجلس الاستشاري الثقافي للمحافظة  ، وتم انتخاب أ.د. يحيى جبر رئيساً للمجلس بإجماع الحضور .

كما تم الاتفاق على تزويد مديرية ثقافة قلقيلية بالمزيد من المقترحات التي ستقدم من قبل الاعضاء ومؤسساتهم خلال الايام القليلة القادمة .وفي ختام اللقاء شكر ا. ريان الحضور مرة ثانية  واكد على الاهمية التي توليها وزارة الثقافة للمجالس الاستشارية وضرورة تفاعل الوزارة  وتوجهات واقتراحات هذه المجالس والتي تعتبر الرافعة والداعمة للعمل الثقافي في كافة المحافظات.