جمعية عايشة تختتم تدريباً خاصاً بالتربية الإيجابية لمُدرسات رياض الأطفال

رام الله - دنيا الوطن
اختتمت جمعية عايشة  لحماية المرأة والطفل تدريباً خاصاً بالتربية الايجابية ، حيث تناول التدريب أساليب التعامل مع الأطفال وبناء الثقة باستخدام التربية الإيجابية كوسيلة بديلة للعنف ضد الأطفال، وزيادة خبرات المدرسات في رياض الأطفال بأساليب التعامل مع سلوكيات الأطفال المختلفة وتوجيههم لكسب أكبر فائدة من تواجدهم في البقعة التعليمية بالإضافة لوسائل وأساليب التفريغ النفسي التي يجب أن تتبعها المدرسات معهم، وكسر حاجز الخوف والخجل بين بعضهم البعض لتهيئة الأجواء الدراسية الملائمة للقدرة الاستيعابية لدى الأطفال.

وقد استهدف التدريب 20 مُدرسة من مُدرسات رياض الأطفال، بواقع 25 ساعة تدريبية على مدار 5 أيام مع المحافظة على اتخاذ كافة إجراءات السلامة والوقاية الصحية.

يأتي هذا التدريب ضمن مشروع "تمكين منظمات المجتمع المدني ومقدمي الرعاية والأطفال بهدف تقوية نظام حماية الطفولة والإستجابة للعنف ضد الأطفال"  والذي يستهدف الأطفال، الأهالي، ومزودين الخدمات بالشراكة مع مؤسسة إنقاذ الطفل الدولية وبتمويل من الوكالة السويدية للتنمية _ سيدا.

ويهدف المشروع إلى حماية المراهقين والأطفال من العنف القائم على النوع الاجتماعي ونشر ثقافة التربية الإيجابية في قطاع غزة، بالإضافة لتمكين الآباء ومزودين الخدمات بتقنيات ومهارات ومعلومات لممارسة التربية الايجابية ولمناهضة العنف ضد الاطفال.