العيادة المتنقلة لمؤسسة "سوا" النساء المرضعات والحماية من (كورونا)

رام الله - دنيا الوطن
نفذت مؤسسة "سوا" عددًا من ورشات التثقيف الصحي والتوعية المجتمعية والدعم النفسي للنساء في مناطق: قصرى، وسلواد، وقلنديا، وكفر عقب، بهدف رفع الوعي لدى النساء الحوامل والمرضعات حول آليات الحماية من فيروس "كورونا"، مع اتخاذ إجراءات السلامة العامة من التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات، وذلك ضمن مشروع الصحة الجنسية والإنجابية من منظور حقوق الإنسان.

جاءت هذه اللقاءات في إطار مشروع العيادة المتنقلة التي تقوم بعمل الفحوصات الطبية للنساء، إضافة للإرشاد النفسي والإرشادات الفردية حول العنف ضد النساء.

 بدوره قال المستشار القانوني لمؤسسة "سوا" جلال خضر: لقد تم اختيار القرى بناء على تقارير وزارة الصحة، حيث تم استهداف المناطق الخالية من فيروس "كورونا"، أو غير المنتشر بها  الفيروس.

وأضاف خضر: لمسنا بتلك المناطق أهمية دورنا بتصحيح المعلومات الطبية المغلوطة لدى النساء، خاصة بما يتعلق بنظرية المؤامرة لفيروس "كورونا"، وتم فتح النقاش بين المجموعة من خلال استخدام أساليب التفكير المنطقي لحقيقة وجود الفيروس، حتى أصبح لديهن اقتناع بحقيقة وجوده، وطالبن بتمرير هذه المعلومات في المدارس.

يذكر أن مؤسسة "سوا" هي مؤسسة أهلية تأسست عام 1998م، وتسعى لتقديم الدعم والإرشاد النفسيين لضحايا العنف، وذلك من خلال الخط المجاني "121" لمنطقة الضفة الغربية وقطاع غزة، و"1800500121" لمنطقة القدس. كما تقدم خدمات توعوية مجتمعية للنساء والأطفال، وتعمل من خلال برنامجها "العيادة المتنقلة" للوصول إلى المناطق النائية والمهمشة.