لجنة التربية بالمجلس التشريعي بغزة تتفقد بدء المرحلة الثانية من العودة للمدارس

لجنة التربية بالمجلس التشريعي بغزة تتفقد بدء المرحلة الثانية من العودة للمدارس
رام الله - دنيا الوطن
تفقدت لجنة التربية والقضايا الاجتماعية في المجلس التشريعي بقطاع غزة، عدة مدارس فيالمحافظة الوسطي وخانيونس، لمتابعة المرحلة  الثانية من العودة الآمنة للمدارس وفقًا لإجراءات السلامة والوقاية من فيروس كورونا.

وشارك في الجولة كلاً من د. عبد الرحمن الجمل رئيس اللجنة، ود. خميس النجار، ويحيى العبادسة ود. سالم سلامة، ويونس أبو دقة، وهدى نعيم، بحضور د. زياد ثابت وكيل وزارة التربية والتعليم، ومجلس أولياء أمور الطلبة.

وأشاد د. الجمل بالإجراءات الوقائية المتبعة في المدارس والالتزام الكامل البروتوكول الصحي، ودليل إجراءات العودة الآمنة للمدارس والذي يتضمن كافة الأدوار المطلوبة من المدرسة للحفاظ على سلامة الطلبة.

وحث النواب الطلبة بضرورة الالتزام بالتعليمات الوقائية الصادرة من وزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة للحفاظ على سلامتهم، ولضمان استمرار العملية التعليمية بشكل آمن.

وشملت الجولة التفقدية مدرسة مريم بنت عمران، ومدرسة شهداء المغازي، في المحافظة الوسطى، ومدرسة محمد الدرة، ومدرسة أحلام الحرازين في خانيونس.

وكانت المرحلة الأولى من العودة الآمنة للمدارس انطلقت منذ 3 أسابيع لطلاب الثانوية العامة "التوجيهي"، بدوام جزئي 3 أيام لكل طالب.