نضال المرأة: المرأة الفلسطينية تشارك الرجل في النضال والبناء

رام الله - دنيا الوطن
وجهت كتلة نضال المرأة الذراع النسوي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، في اليوم الوطني للمرأة الفلسطينية، التحية  للمرأة الفلسطينية في الوطن والشتات، وخاصة زوجات وأمهات واخوات وبنات الشهداء والأسرى والجرحى اللواتي صبرن وصمدن وتحملن بكل اقتدار المسؤولية بعد فقدان المعيل، مقدرة عاليا صمود الاسيرات المناضلات في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت أن المرأة الفلسطينية تشارك الرجل في النضال والبناء، وتحقيق أهداف شعبنا في العودة وتقرير المصير واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس، واستحضرت دور واسهامات المرأة الفلسطينية في تاريخ وحاضر النضال الوطني الفلسطيني للتحرر من الاحتلال ونيل الاستقلال، الى جانب دورها الأصيل في بناء المجتمع ومؤسسات الدولة.

وقالت إننا أحوج ما نكون لصوت المرأة الموحد الرافض للظلم والاضطهاد والتمييز، والوقوف صفا واحدا في وجه الاحتلال والإرهاب والظلم، فوحدة وصلابة موقف المرأة في كل العالم إزاء الظلم والقهر والابرتهايد الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني على يد الاحتلال الإسرائيلي، إنما يستدعي وقفة جادة من قبل كافة القوى والمؤسسات النسوية في العالم لتقول موقفها بوضوح أن كفى للعدوان والعنجهية وسلب إرادة وحرية وكرامة المرأة الفلسطينية.

وطالبت بالعمل على الارتقاء بالمكانة الاجتماعية للمرأة الفلسطينية، والعمل الجاد من أجل إطلاق سراح الأسرى والأسيرات وإلزام "دولة الاحتلال" بتطبيق الإتفاقيات الدولية بخصوصهم خاصة اتفاقيات جنيف.

ودعت المؤسسات الدولية والحقوقية لتوفير الحماية للمرأة الفلسطينية من انتهاكات وجرائم الاحتلال، وضمان تمتعها بكافة حقوقها في العيش بحرية وكرامة.