مدرسة فهمي الجرجاوي تستقبل وفداً من وزارة التربية والتعليم وأولياء الأمور

مدرسة فهمي الجرجاوي تستقبل وفداً من وزارة التربية والتعليم وأولياء الأمور
رام الله - دنيا الوطن
استقبلت أ. ياسمين الطرشاوي مديرة مدرسة فهمي الجرجاوي "أ" صباح اليوم وفدا من وزارة التربية والتعليم وأولياء الأمور، على رأسهم أ. معتصم الميناوي مدير العلاقات الدولية والإعلام في وزارة التربية والتعليم العالي وم. شاهر مشتهى مدير عام اللوازم بالوزارة وأ. عاطف المشهراوي رئيس أولياء الأمور .

في بداية اللقاء رحبت مديرة المدرسة الأستاذة ياسمين الطرشاوي. بزيارة الوفد الزائر الذي حضر للاطلاع على استعدادات المدرسة لاستقبال الطالبات في ظل أجواء جائحة كورونا .

وقالت الطرشاوي إلى أننا نسعى جاهدين في المدرسة لتحقيق مستلزمات وشروط الوقاية والتباعد بين الطالبات، وذلك في اطار الخطة التي وضعناها للحفاظ على سلامة الطالبات، وتنفيذا لتعليمات وزارتي الصحة والتربية والتعليم .

وأوضحت أن مدرسة فهمي الجرجاوي قامت بالاستعدادت اللازمة لتحقيق اساليب الوقاية والسلامة وذلك من خلال مواصلة تعقيم مرافق المدرسة وفصولها، وعمل ملصقات لبعض الارشادات الهامة لتوجيه الطالبات والإستعداد لاستقبالهن غدا بمشيئة الله.

واكدت ا. ياسمين الطرشاوي على التزام المدرسة ببروتوكولات الصحة العالمية وتعليمات وزارتي الصحة والتربية والتعليم من اجل الحفاظ على سلامة طالباتنا , متمنية من الطالبات الالتزام  بالتعليمات .

من جهته أوضح مدير العلاقات الدولية والإعلام في وزارة التربية والتعليم العالي أ. معتصم الميناوي أن الطلبة سيتم فحصهم قبيل دخولهم إلى ساحة المدرسة باستخدام جهاز طبي لفحص الحرارة، إضافة إلى توزيع الكمامات عليهم بحيث لا يبقى طالب غير ملتزم بإجراءات السلامة .

وأضاف أن عدد الطلبة داخل الفصول سيكون محدود، ولا يتجاوز ال 20 طالب ، لافتا إلى ان قلة أعداد الطلبة داخل الصفوف سيساهم بشكل كبير من الحد على انتشار الفيروس والاستمرار بالعملية التعليمية بصورة مطمئنة .

وبخصوص إجراءات الوقاية أوضح م. شاهر مشتهى مدير عام اللوازم في الوزارة أن الوزارة نفذت مجموعة إجراءات وقائية، أبزرها توفير جميع المواد اللازمة لتعقيم وتطهير المدارس، والتدريب على كيفية استخدام المعقمات والمطهرات بفاعلية .

ولفت مشتهى إلى أنه جرى تعقيم جميع المدارس دون استثناء، وذلك إستعدادا لاستقبال الطلبة، مبينا أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتوفير بيئة سليمة وصحية لجميع الطلبة بمدارسهم .

بدوره أشاد رئيس مجلس الآباء أ. عاطف المشهراوي بإجراءات وخطط مدرسة فهمي الجرجاوي "أ" التي نفذتها في سبيل تجهيز وترتيب المدرسة قُبيل استئناف العملية التعليمية، مطمئنا الطلبة وأولياء أمورهم بأن المدرسة آمنة وجاهزة لاستقبال أبنائهم، مشيرا إلى أنه تم إطلاع وفد من أولياء الأمور عن قرب على الإسعدادات والإجراءات الصحية والوقائية الهادفة إلى خلق جو تعليمي سليم يحمي الطلبة من فايروس كورونا .

وقدم المشهراوي خالص شكره وتقديره لوزارة التربية والتعليم عامة، وعلى الأداء الرائع الذي يقدمه الكادر التربوي في مدرسة فهمي الجرجاوي على رأسها مديرة المدرسة ياسمين الطرشاوي خاصة .