فوائد عشبة المدينة للرجل.. تعالج العقم وتقوي العظام

فوائد عشبة المدينة للرجل.. تعالج العقم وتقوي العظام
صورة تعبيرية
عشبة المدينة لها العديد من الفوائد ويمكن استخدامها بأكثر من طريقة، فقد أظهرت أبحاث ودراسات أن هذه العشبة المعروفة بالعديد من المسميات منها: أم جلاجل، عشبة الحمل، وفلفل الراهب وكف مريم، يمكن استخدامها لتقوية العظام والمساعدة على التئام الجروح، وإدرار البول، كما أنها وصفة فعالة لعلاج العقم لدى الرجال، وتساعد على علاج التهابات العين.

بدأ استخدام عشبة المدينة قبل عقود كعلاج عشبي في الإمبراطوريتين اليونانية والرومانية، وذلك لما أثبتته من فعالية لتعزيز صحة الجلد والشعر والعظام، تنمو هذه العشبة في شمال أوروبا، أمريكا، وكذلك العديد من الأماكن الرطبة الأخرى ذات المناخ المُعتدل، وهي عبارة عن عشبة ذات جذع طويل أخضر ومتفرع، وتحتوي على العديد من المركبات المفيدة التي تفيد الرجل وتحسن حالته الصحية، بما في ذلك مضادات الأكسدة، والسيليكا، والأكسجين، وغيرها.  وفيما يلي نستعرض فوائده واستخداماته، وفقاً لـ (الرجل). 

 استخدامات عشبة المدينة

تستطيع تناول عشبة المدينة من خلال إعدادها كما لو أنك تعد كوب شاي، عن طريق نقع الأعشاب المجففة في الماء الساخن، أو تناولها في شكل كبسولات، أو استخدام المرهم الذي يحتوي على مستخلص العشبة ووضعه على المكان الذي تريد علاجه أو تقويته.

ويتم تسويق معظم منتجات عشبة المدينة على أنها علاجات للبشرة والشعر والأظافر، كما أنها تساعد على علاج بعض أمراض الكلى والمسالك البولية.

أظهرت إحدى الدراسات أن تناول 900 مجم من كبسولات مستخلص عشبة المدينة، الجرعة اليومية القصوى المسموح بها من العشبة، لمدة 4 أيام تساعد على إدرار البول.

فوائد عشبة المدينة للرجل

وجدت أبحاث وتجارب أن عشبة المدينة لها العديد من الفوائد، والتي نستعرض بعضها فيما يلي..

تقوية العظام

أظهرت الأبحاث أن عشبة المدينة تساعد على تقوية العظام والتئامها، من خلال إمداد العظام بالمواد اللازمة التي تجعلها أقوى وتقيها من الإصابة بالهشاشة، ما يجعلها مفيدة للغاية لمرضى هشاشة العظام.

أثبتت التجارب التي أجريت على فئران تناولت 55 مجم من مستخلص عشبة المدينة أن كثافة عظامهم تحسنت كثيرًا، ويعتقد الباحثون أن نسبة السيليكا الموجودة في عشبة المدينة هي السبب الرئيس وراء تأثيرها الفعال في تقوية العظام والغضاريف.

تعزز نمو الشعر

أظهرت الأبحاث أن عشبة المدينة تساعد على نمو الشعر، ويرجع ذلك إلى كونها تحتوي على قدر كبير من مضادات الأكسدة والتي تقلل من الإصابة بالالتهابات في فروة الرأس وتقوي ألياف الشعر، كما أنها تساعد على تقليل معدل تساقط الشعر.

تعمل كمدر طبيعي للبول

مدرات البول هي مواد تزيد من إفراز الجسم للبول، تساعد عشبة المدينة على إدرار البول بصورة طبيعية. ووجدت دراسة أجريت على 36 رجلاً تناولوا 900 مللج من مستخلص عشبة المدينة في شكل كبسولة أن لها تأثيرا قويا يساعد على إدرار البول، ويرجع ذلك إلى احتوائها على قدر كبير من مضادات الأكسدة والأملاح المعدنية.

تعزز التئام الجروح وصحة الأظافر

أظهرت دراسات شارك فيها 108 نساء بعد الولادة أن استخدامهن مرهما يحتوي على عشبة المدينة سيساعد على زيادة قدرة أجسامهن على التئام الجروح. كما أن استخدام مرهم يحتوي على مستخلص عشبة المدينة يساعد على تقوية الأظافر، ويعالج الأمراض التي تصيب الأظافر.

علاج التورم


غالبًا ما تستخدم لتقليل ضغط الدم والتورم، وجدت دراسة شارك فيها 36 رجلاً أن استخدام مستخلص عشبة المدينة يتتمكن من علاج التورم الذي يصيبك.

مُسكن للآلام

استخدام مرهم يحتوي على مستخلص عشبة المدينة يساعد على تسكين الآلام، أظهرت عدة أبحاث ودراسات أجريت خلال الفترة الأخيرة أن عشبة المدينة قد تساعد على تقليل الشعور بالألم.

التعليقات