عشراوي تستنكر جريمة إعدام الشاب صنوبر

عشراوي تستنكر جريمة إعدام الشاب صنوبر
رام الله - دنيا الوطن
استنكرت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، د. حنان عشراوي، جرائم الحرب الإسرائيلية المتصاعدة تجاه شعبنا الفلسطيني الأعزل، وتحدي حكومة الاحتلال لجميع الأعراف والقوانين الدولية والإنسانية، واستهتارها المتعمد بالمنظومة الأممية‫.

وأشارت في بيان لها، اليوم الأحد، إلى سياسة الإعدامات الميدانية وعمليات القتل الوحشية بدم بارد، والتي طالت، فجر اليوم الأحد، الشاب الأعزل عامر عبد الرحيم صنوبر (18 عاماً) من قرية يتما جنوب نابلس، الذي استشهد نتيجة تعرضه للضرب المبرح على رقبته من قبل جيش الاحتلال بعد ملاحقتهم لمركبته بالقرب من ترمسعيا شمال شرق محافظة رام الله.

وقالت في هذا السياق: "إن مواصلة إسرائيل لسياسة الإرهاب المنظم، تعكس مدى العجز الذي وصل له المجتمع الدولي في ترجمة إداناته واستنكاره إلى إجراءات فعلية تساهم في محاسبة ومساءلة دولة الاحتلال على جرائمها، كما أنها تدلل على استناد إسرائيل في انتهاكاتها إلى الحصانة والإفلات من العقاب والدعم الذي توفره لها الإدارة الأمريكية"‫.

وأكدت عشراوي في ختام بيانها، أن إعدام الشاب صنوبر يُعد جريمة حرب، وانتهاكاً صارخاً ومباشراً للقوانين والاتفاقيات الدولية وللقيم والأخلاق والمبادئ الإنسانية، وطالبت في هذا السياق العالم أجمع بالعمل على مواجهة جرائم الكراهية التي ترتكبها إسرائيل والوقوف في وجه العقلية الأيديولوجية والعنصرية المتطرفة، التي يواجهها شعبنا يومياً منذ عشرات السنين.

التعليقات