عاجل

  • "الصحة" بغزة تعلن أنها بصدد الإعلان غداً عن جملة التغيرات في سياسة إجراء فحوصات فيروس

جامعة بوليتكنك فلسطين تفتتح مختبراً " للتكنولوجيا والوسائط المُتعددة

رام الله - دنيا الوطن
افتتحت جامعة بوليتكنك فلسطين مختبراً للتكنولوجيا والوسائط المُتعددة من خلال المشروع الممول من قبل صندوق تحسين الجودة/البنك الدولي حيث يقوم المشروع على تحسين ومطابقة مهارات الخريجين  في مجالات مُتعددة منها تطبيقات الموبايل، وتصميم الوسائط المتعددة، والبرمجة  في كلية المهن التطبيقية بالجامعة بالتعاون مع كلية فلسطين التقنية /العروب وذلك بما يتناسب مع احتياجات السوق المحلي. 

وحضر الافتتاح رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عماد الخطيب، ونواب رئيس الجامعة، ومجموعة من الشركاء المحليين د. نضال الجعبري ممثل جامعة فلسطين التقنية/ العروب، وممثل  شركة انفنتي للدعاية والإعلان والطباعة وشركة العربية أ. معتز القواسمي وعميد كلية المهن التطبيقية ورؤساء الدوائر وعميد كلية الهندسة ومنسقة مشاريع البنك الدولي بالجامعة.

وشكر الخطيب كافة الشركاء القائمين على هذا المشروع بشكل عام والبنك الدولي الممول للمشروع بشكل خاص،  وأكّد بأنّ إنشاء المختبر جاء نتيجة شراكة الجامعة مع القطاع الخاص لتدريب الكوادر البشرية في مجال التكنولوجيا  ونقل المعرفة لطلبة وكوادر الكلية وتطوير قدراتهم، وكما أشاد الخطيب بالكادر الأكاديمي والإداري بكلية المهن التطبيقية التي تعتبر أقدم منصة تعليم مهني وتقني في فلسطين.

واشاد نائب رئيس الجامعة لشؤون التخطيط والتطوير م. أيمن سلطان بشراكة الجامعة القائمة مع القطاع الخاص،  وثمن دور البنك الدولي الممول للمشروع الريادي وما يبذلونه من جهود في سبيل النهوض بواقع قطاع التعليم وخلق فرص العمل للشباب في فلسطين وتنمية قدراتهم ومهاراتهم التي تؤهلهم للانخراط في سوق العمل مباشرةً في مرحلة ما بعد التخرج.

وأكّد الشركاء على اعتزازهم بالعلاقة التكاملية القائمة مع جامعة بوليتكنك فلسطين ودورها البارز في السوق المحلي والسمعة الطيبة التي تحظى بها ولحضورها المميّز في كافة الأحداث على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

وأكّدت مديرة المشروع أ. سميرة أبو غليون بأنّ المشروع جاء لخدمة خريجي التعليم التقني والمهني في برامج الدبلوم المتوسط في مجال الوسائط المُتعددة وبرمجة وصيانة الموبايل والبرمجة وتصميم مواقع الويب والإنترنت للتغلب على البطالة من خلال تزويدهم بالمهارات اللازمة في احدث ما توصلت اليه التكنولوجيا في مجالات الوسائط المُتعددة والبرمجة وتصميم المواقع الإلكترونية، والجرافيكس  من خلال دراستهم في برامج لمدة سنتين.

والجدير بالذكر بأنّ صندوق تحسين الجودة بالبنك الدولي قام بتجهيز هذا المختبر وتزويده بالبرمجيات اللازمة لتوفير بيئةٍ مناسبةٍ للطلبة والكادر الأكاديمي في الجامعة لاستعمالها في أغراض التدريب والبحث والتطوير،  وتسهيل التدريب العملي لطلبة الكلية ومساعدتهم على انتاج  تطبيقات البرمجيات وخاصة تطبيقات الهواتف النقالة والوسائط المُتعددة والحلول التكنولوجية للمنتجات المطلوبة بشكل كبير في سوق العمل المحلي والعالمي والتي تعالج مشاكل وحاجات المجتمع.