شاهد: داعية شهير يتقدم بشكوى لهاني شاكر ويهدد باللجوء للقضاء بسبب أغنية

شاهد: داعية شهير يتقدم بشكوى لهاني شاكر ويهدد باللجوء للقضاء بسبب أغنية
الفنانان محمد رمضان وحمادة هلال
بعد أن أعلن الفنانان محمد رمضان وحمادة هلال عن إطلاق أغنية بعنوان "الشرع محللي أربعة"، حذّر الداعية الإسلامي الشهير الشيخ خالد الجندي خلال تقديمه حلقة أمس (السبت) من برنامج "لعلهم يفقهون" على قناة dmc، "المطرب الشعبي" صاحب أغنية "الشرع محللي أربعة"، من دون أن يحدد أي المطربين يقصد، من طرح الأغنية، وإلا فإنه قد يلجأ لمقاضاته، أو الشكوى للأزهر ليحكم بما يراه مناسباً.

ورفض الجندي الزجّ بالشرع الإسلامي في واحدة من أغاني المطرب بهذه الطريقة، وطالب المطرب الشعبي- بحسب وصفه- بالحذر عند الدخول في الدين، ومراعاة ما لثوابته من كرامة.

وأوضح أنه ليس لديه أي مآخد على خُلُق المطرب الشعبي، وأنه رآه يصلي في مسجد السيدة نفيسة، وقابله ووجده دمث الخلق، لكنه يرى أن كلام الأغنية بشع، وهو مستاء للغاية ويطالب المطرب بالاعتذار وسحب الأغنية، وعدم إذاعتها مطلقاً.

وقال إن كلامه يمثل بلاغاً علنياً للفنان هاني شاكر، باعتباره نقيباً للموسيقيين، لتجاوز هذه المحنة بنوع من السياسة والحنكة وتدارك الموضوع، لأنه موضوع خطير وغير مقبول إطلاقاً.

 

بعد تهديد خالد الجندي.. حمادة هلال يغير كلمات أغنية "الشرع محللي أربعة"

رغم أن الداعية الإسلامي خالد الجندي لم يحدد اسم المطرب الذي قصده بتهديده باللجوء للقضاء بسبب أغنية الشرع محللي أربعة"والتي أعلن كل من محمد رمضان وحمادة هلال تقديمها الفترة المقبلة، إلا أن الأخير كشف خلال مقطع فيديو نشره برنامج "عرب وود"، أنه قام بتعديل كلمات الأغنية التي من المنتظر أن يصدرها قريباً، بناء عن نصيحة من الداعية الإسلامي.

وشرح هلال في الفيديو أنه تلقى في البداية اتصالاً من الفنان هاني شاكر أعلمه فيه بتواصله مع الجندي، وطلب منه تعديل كلمات الأغنية بقدر الإمكان، وأعقب ذلك تواصله مباشرة مع الجندي.


وأوضح أنه وافق على تعديل الكلمات بمجرد اتصال هاني شاكر به، ثم رحّب بتعديل بعض الكلمات التي أشار إليها الجندي، الذي يعتبره بمثابة الأخ الأكبر، وشرح له خلال الاتصال أهمية إصدار الأغنية قريباً بالنسبة له، في ظل أنباء عن قرب إصدار أغنية أخرى مشابهة لها، ما يهدد بضياع مجهوده، خاصة أنه منتج الأغنية، فضلاً عن جهود مؤلف وملحن وموزع الأغنية.

وأضاف حمادة هلال أنه علم بأن خالد الجندي هاجم الموضوع على الهواء في برنامج، لكنه لم يكن قد شاهد هذا الهجوم، لو أنه حدث بالفعل، وهو يتطلع لإصدار الأغنية بالفكرة والرسالة التي يرغب في إيصالها.

 


التعليقات