وزارة التعليم بغزة تطلق أسبوع المكتبات "مكتباتنا توحدنا وفلسطين تجمعنا"

وزارة التعليم بغزة تطلق أسبوع المكتبات "مكتباتنا توحدنا وفلسطين تجمعنا"
رام الله - دنيا الوطن
أطلقت وزارة التربية والتعليم العالي -الإدارة العامة للتقنيات التربوية ودائرة المكتبات أسبوع المكتبات بعنوان "مكتباتنا توحدنا وفلسطين تجمعنا".

وينفذ الأسبوع من خلال تواصل أمناء مكتبات المدارس الحكومية مع الطلبة عن بُعد بواسطة الصفوف الافتراضية ومنصات التواصل الاجتماعي وصفحات المدارس، حيث يرسل الطلبة موضوعاتهم وفيديوهاتهم المتنوعة.

وأوضح مدير عام التقنيات التربوية الدكتورأحمد أبو ندى أن الوزارة ورغم جائحة كورونا اهتمت بتنفيذ خططها الهادفة ومنها ما يتعلق بتشجيع الطلبة على القراءة والوصول لهم في بيوتهم من خلال أنشطة مكتبية و عدة برامج أبرزها أسبوع المكتبات.

بدوره قال مدير دائرة المكتبات الأستاذ ماجد لولو أن الأسبوع شهد تفاعلاً كبيراً منالطلبة من غزة والضفة، ولقاءات بين  أمناء ومختصين في المكتبات من الضفة وغزة ، حيث حرصنا أن تكون المشاركات من جميع أرجاء الوطن انسجاماً مع شعارنا" مكتباتنا توحدنا وفلسطين تجمعنا"

وبين لولو  أن الأنشطة المنفذة متنوعة منها : عرض ملخص لكتاب،  هيا نقرأ، تلخيص  قصة ، كتابة السيناريو ، تمثيل قصة من خلال صورمتحركة ، مسابقة ثقافية ، تأليف قصة جماعية من الطلبة ، الحكواتي، مسابقة لأولياء الأمورلتعزيز أبنائهم، تقديم معلومات حول قضية الأسرى ، تقديم معلومات عن فلسطين ومدنها وقراها واللاجئين والشهداء والجرحى،  لقاء مع أسرى وشعراء وأدباء عن بُعد .