اطلاق حملة إعلامية افتراضية لدعم مشاركة المرأة بلجان الطوارئ لمواجهة (كورونا)

اطلاق حملة إعلامية افتراضية لدعم مشاركة المرأة بلجان الطوارئ لمواجهة (كورونا)
رام الله - دنيا الوطن
أطلقت شبكة وصال التابعة لجمعية الثقافة والفكر الحر مساء اليوم الخميس حملة رقمية لدعم وجود ومشاركة المرأة في لجان الطوارئ في مواجهة جائحة كورونا، وتعزيز وجودها في الطواقم العاملة في مراكز الحجر الصحي.

وغرد عشرات النشطاء تحت وسم (وجودها بفرق) مطالبين الجهات الرسمية بضرورة مشاركة المرأة في لجان الطوارئ المجتمعية لمواجهة وباء كورونا والضغط لأجل تعزيز دورها في لجان الطوارئ والطواقم العاملة في الحجر المنزلي بما يراعي خصوصية احتياجات النساء، مستذكرين دور المرأة الفاعل والبناء فى العديد من القضايا المجتمعية والوطنية .

وقالت مدير عام جمعية الثقافة والفكر الحر :" هذه الحملة تهدف لدعم مشاركة المرأة في لجان الطوارئ المجتمعية ومخاطر تكريس إقصاء المرأة عن المهام الميدانية ذات الطبيعة الحساسة والمتخصصة.

وأكدت زقوت على دور المرأة والمؤسسات النسوية في مواجهة وباء كورونا والتي حولت جميع برامجها نحو تقديم الإرشاد الأسري والخطوط الساخنة للتواصل مع النساء لتمكينهن وحمايتهن وأسرهن من الوباء بما في ذلك البرامج الإغاثية المادية والإنسانية.

ولاقت الحملة تفاعلا كبيرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومشاركة فاعلة من مختلف مكونات المجتمع والنشطاء والعاملين في مؤسسات المجتمع المدني، وطالب جميعهم بضرورة أن يكون للمرأة دور واضح في جميع مناحي الحياة وفي مراكز صنع القرار.

تأتي هذه الحملة ضمن مشروع الهشاشة والضعف الذي تنفذه شبكة وصال ويهدف الى تعزيز التطبيق الفعلي لقرار مجلس الأمن 1325 وترسيخ مبادئ وقيم أجندة المرأة والأمن والسلام.