الصحة بغزة: ذاهبون إلى التشديد في الإجراءات بالمناطق الخطرة لفيروس (كورونا)

الصحة بغزة: ذاهبون إلى التشديد في الإجراءات بالمناطق الخطرة لفيروس (كورونا)
صورة أرشيفية
رام الله - دنيا الوطن
قال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، إن القطاع ذاهب إلى التشديد في المناطق الحمراء التي تسجل أعداد متزادية بالإصابة بفيروس (كورونا).

وأضاف القدرة، خلال مؤتمر صحفي، مساء الخميس: "جهود التقصي الوبائي في تتبع بؤر الاصابات وخارطة المخالطين تتم على قدم وساق، ولدى وزارة الصحة منظومة مبنية على عدد السكان وعدد الاصابات تستطيع من خلالها تقييم درجة الخطورة في كل منطقة وتشير اليها باللون الاحمر أوالاصفر أوالاخضر".

وتابع القدرة: "من خلال التقصي الوبائي  المستمر وتسجيل الاصابات اليومية تبين خلال الايام الاخيرة ثبات اللون الاحمر في عدد من المناطق التي تستوجب اتخاذ اجراءات مشددة لتثبيط الانتشار، نحن مقبلون على مرحلة الاتاحة لعودة تدريجية للمدارس بالتزامن مع حلول فصل الشتاء مما يتطلب من المواطنين الالتزام بأقصى درجات السلامة والوقاية".

وأكمل القدرة: "التهاون في اتباع اجراءات الوقاية على مستوى المواطنين أوالقطاعات المختلفة سيضعنا أمام واقع صعب، ونهيب بأهلنا الكرام التحلي بالمسئولية التامة للمحافظة على انفسهم ومن حولهم من اجل تثبيط الانتشار وكسر حدته، وبقدر التزام المواطنين بالدور المطلوب سنحقق نتائج جيدة تمكنا من التخفيف وعودة مزيد من القطاعات التي تلبي احتياجات المجتمع".

وأكمل: "المرحلة الحالية حساسة وتحتاج الى تضافر الجهود من كافة مكونات المجتمع للخروج منها بأقل الخسائر".

التعليقات