مباشر | لقاء مع نائب رئيس حركة فتح محمود العالول

الاتحاد الوطني لعمال فلسطين يعقد مؤتمر فرعه الأول في محافظة جنين

الاتحاد الوطني لعمال فلسطين يعقد مؤتمر فرعه الأول في محافظة جنين
رام الله - دنيا الوطن
أكد جورج مافريكوس ، الأمين العام للاتحاد العالمي للنقابات WFTU أن الطبقة العاملة العالمية ستبقى وفية لنضالات الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية العادلة والمشروعة ، وإدانة العدوان والاحتلال والحرب الهمجية الأمريكية الإسرائيلية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني .

ودعا مافريكوس عمال العالم لدعم وإسناد شعب وعمال فلسطين والوقوف بحزم أمام مؤامرة صفقة القرن الأمريكية وفي القلب منها خطة الضم التي تسعى حكومة نتنياهو لفرضها على الأرض الفلسطينية .

وثمن مافريكوس الجهود النقابية للاتحاد الوطني لعمال فلسطين الذي يثبت كل يوم مكانته في قلب الحركة العمالية والنقابية الفلسطينية والعربية والدولية ، مرحباً بهذا الاتحاد ضمن أسرة الاتحاد العالمي للنقابات ، مقدراً ما بذل من جهود وفعل نقابي مبدئي للوصول إلى مثل هذه اللحظة المهمة من عمر الاتحاد .

جاء ذلك حلال كلمته عبر الفيديو كونفرنس التي خاطب فيها مؤتمر الاتحاد الوطني لعمال فلسطين في محافظة جنين .

من جانبه عبر محمود أبو الوفا أمين عام الاتحاد الوطني لعمال فلسطين عن سعادته لعقد المؤتمر الذي يشكل حلقة متجددة في تجذير وتعميق قيمة ومضمون العمل النقابي الفلسطيني وتكريس الهوية الوطنية المبدئية للنقابات الفلسطينية ومكانتها اتجاه العمال ، الطليعية النضالية لشعبنا .

وأكد أبو الوفا أن الاتحاد الوطني لعمال فلسطين سيمضي في مسيرته ثابتاً على المبادئ والقيم الوطنية منحازاً للعمال ومدافعاً صلباً عن قضاياهم وحقوقهم العمالية والمطلبية .

وتطرق أبو الوفا إلى أهمية تقوية العلاقات مع الاتحادات المهنية العربية والدولية وتقوية العلاقات معهم من اجل تبادل الخبرات ومن اجل مناصرة القضية الفلسطينية وخصوصا في ظل هرولة بعض الدول إلى التطبيع مع الاحتلال وضرورة تفعيل النشاط النقابي من أجل خدمة القدس وفلسطين.

هذا وقد انتهى مؤتمر الهيئات الإدارية للاتحاد الوطني لعمال فلسطين في محافظة جنين   nupw، حيث عقدت الهيئات الإدارية لنقابات " العاملين في الخدمات الإدارية والعاملين في البتروكيماويات والعاملين في البناء والعاملين في الحديد الصلب والمعادن وسائقي التكسي العمومي " مؤتمرها على شرف احتفالات عمال العالم بذكرى تأسيس اتحاد النقابات العالمي WFTU  وبحضور عدد من النقابيين وأعضاء الهيئات الإدارية المؤسسة لفرع الاتحاد الوطني لعمال فلسطين في محافظة جنين ، وبحضور وزارة العمل ممثلة بمدير عام مديرية العمل في محافظة جنين موفق كبها ،  حيث افتتح رئيس نقابة البناء والأخشاب احمد أبو صلاح المؤتمر بكلمة ترحيبية بالحضور وتمنى النجاح للمؤتمر.

وبعدها تحدث منسق فصائل العمل الوطني راغب أبو دياك مشدداً على أهمية العمل النقابي في مواجهة التطبيع وصفقة القرن وضرورة التكاتف والتكامل من اجل إفشال المخطط الصهيوني الأمريكي .

ثم استكمل الحضور برنامج المؤتمر مؤكدين عل ضرورة وضع آليات للبدء بالنشاط النقابي ومواجهة التطبيع والحث عل المقاطعة وأقر المؤتمرون الوثائق والأدبيات المقدمة وانتخبوا المجلس التنفيذي للفرع ، مؤكدين المضي بذات الخطى لاستكمال تشكيل النقابات العمالية في كافة المحافظات وعقد مؤتمرات الفروع وتتويج ذلك بعقد المؤتمر العام الأول للاتحاد .