النائب جبارين: نعمل على ضمان الوجبات الساخنة لمئات آلاف الطلاب

النائب جبارين: نعمل على ضمان الوجبات الساخنة لمئات آلاف الطلاب
رام الله - دنيا الوطن
في جلسةٍ مستعجلة عقدتها لجنة حقوق الطفل البرلمانية برئاسة النائب د. يوسف جبارين، تم الكشف عن ان وزارة المعارف اوقفت مشروع تزويد الوجبات الساخنة لمئات آلاف الطلاب في رياض الأطفال والتعليم الابتدائي في البلدات الضعيفة من الناحية الاقتصادية، وتشمل المثير مر البلدات العربية. وقد بادر النائب جبارين بعد الجلسة الى تقديم مقترح قانون يلزم الوزارة بتزويد الوجبات للطلاب المستحقين، سواء من خلال ايصالها للبيوت او من خلال نقاط توزيع قريبة.

وقد كشفت لجنة حقوق الطفل أن مئات الاف الطلاب في البلاد من الشرائح الاقتصادية-الاجتماعية الضعيفة كانوا يحظون بوجبة يومية ساخنة في الروضات والمدارس الّتي تعتمد يوم التعليم الطويل، وذلك بموجب قانون وجبة يومية للطالب في مؤسسات التعليم، وأن الطلاب، بما في ذلك عشرات الاف الطلاب العرب، لم يحصلوا على هذه الوجبات منذ بداية الأزمة والانتقال للتعلم عن بُعد.

وقد خصصت صحيفة "يديعوت احرونوت " في عددها اليوم تقريرًا موسعًا حول مقترح القانون الّذي قدمه جبارين، خاصة وانه يُلزم وزارة المعارف بالاستمرار بتزويد الوجبات للأطفال ايضًا في ظل فترات الاغلاق الشامل وفترات التعلم عن بُعد.

وقال النائب جبارين: "على كافة الوزارات المعنية الاستمرار بتزويد الوجبات الساخنة للطلاب ايضًا في فترات الاغلاق، ومن غير المعقول حرمان طلاب وأطفال مستضعفين ومن الشرائح الاجتماعية الضعيفة من الحصول على حقهم بالغذاء الساخن والصحّي. سأواصل العمل من أجل إصلاح هذا الظلم الكبير بحق الطلاب وهناك دعم كبير لهذا المطلب".

التعليقات