الحكم المحلي تشارك عددا من الممثليات الأوروبية في فلسطين فعالية لقطف الزيتون

الحكم المحلي تشارك عددا من الممثليات الأوروبية في فلسطين فعالية لقطف الزيتون
رام الله - دنيا الوطن
شارك وزير الحكم المحلي م. مجدي الصالح، في فعالية لقطف ثمار الزيتون في منطقة أبو العوف في بلدة سنجل بمحافظة رام الله والبيرة، والتي يتهددها الاستيطان خاصة وأنها محاذية لاحدى المستوطنات المقامة على أراضي البلدة.

جاء ذلك خلال فعالية أقيمت اليوم الخميس، بالتعاون بين بلدية سنجل والممثليات الاوروبية في فلسطين، بمشاركة ممثلين عن البعثات، ومكتب الامم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية – اوتشا، ورئيس بلدية سنجل معتز طوافشة، وطواقم من الوزارة، واصحاب الأرض.

وقال الصالح: "إن الفلسطيني متجذر بأرضه ولن يتنازل عنها، الأرض التي ارتقى لأجلها العديد من الشهداء وقدم اصحابها الغالي والنفيس في سبيل الدفاع عنها والتصدي لأطماع الاحتلال ومستوطنيه لمصادرتها واستغلالها لصالح سياسة التوسع الاستيطاني".

وأطلع الصالح ممثلي البعثات الاوروبية على الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة بحق المواطنين واراضيهم ومنعهم في العديد من المواقع من الوصول لأراضيهم واستغلالها ومنعهم من قطف الزيتون والاستفادة منه، إلى جانب سرقة الثمار وتقطيع وحرق العديد من الاشجار، وتوجيه مياه المجاري للمستوطنات باتجاه الأراضي الزراعية وتدميرها والحاق الضرر بها، وغيرها من 
الممارسات العنصرية.

ودعا الصالح الدول الاوروبية من خلال ممثليهم المشاركين في الفعالية إلى المزيد من الدعم السياسي والمالي للفلسطينيين، والضغط على سلطات الاحتلال من أجل ايقاف الانتهاكات بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

بدوره، قال رئيس البلدية: "إن هذه الأراضي هي ملك خاص للمواطنين الذين يتعرضون باستمرار لمضايقات الاحتلال ومستوطنيه ويتهددونهم دائما ويمنعوهم من الوصول لأراضيهم".