المطران حنا: لسنا دعاة كراهية وعنصرية بل دعاة عدل

المطران حنا: لسنا دعاة كراهية وعنصرية بل دعاة عدل
المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس
رام الله - دنيا الوطن
شارك سيادة المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس اليوم في ندوة الكترونية حول خطورة التوسع الاستيطاني وما يحدث في مدينة القدس من سياسات احتلالية غاشمة وذلك بمشاركة شخصيات حقوقية من مختلف ارجاء العالم حيث كان المتحدث الرئيسي في هذه الندوة حيث خاطب المشاركين من القدس موجها اليهم التحية والشكر على مواقفهم الثابتة المتضامنة مع شعبنا والمطالبة بأن تتحقق العدالة في هذه البقعة المقدسة من العالم.

وضع المطران حنا المشاركين في هذه الندوة في تفاصيل ما يحدث في مدينة القدس من انتهاكات خطيرة تستهدف الحجر والبشر والمقدسات والمؤسسات وابناء شعبنا في كافة تفاصيل حياتهم.

وقال: إن اوروبا تتحدث كثيرا ولكنها لا تفعل الا القليل ولذلك وجب على كافة اصدقاءنا في سائر ارجاء العالم ان يقوموا بالضغط على حكوماتهم من اجل اتخاذ مواقف اكثر وضوحا تجاه القضية الفلسطينية.

فلم يعد كافيا اصدار بيانات استنكار خجولة حول التوسع الاستيطاني وحول الانتهاكات التي تحدث في القدس وفي غيرها من الاماكن بل وجب ان تكون هنالك مواقف عملية مناصرة لشعبنا والفلسطينيون حقيقة يتوقعون من اصدقاءهم في سائر ارجاء العالم ان يقوموا بدور رائد في ابراز الابعاد الانسانية والاخلاقية والحقوقية لقضيتنا الفلسطينية العادلة ، وتشكيل جماعات ضغط على الحكومات لكي تقوم بدور اكثر صرامة ووضوحا تجاه الانتهاكات الخطيرة التي تحدث بحق شعبنا الفلسطيني.

وتحدث عن سرقة الاراضي والاستيطان وعمليات النهب حتى ان اشجار الزيتون لم تسلم من المستوطنين الذين اقتلعوا بعضا من هذه الاشجار واعتدوا على المواطنين الفلسطينيين عندما كانوا يقومون بقطف ثمار الزيتون.

وأضاف حنا: لسنا دعاة كراهية وعنصرية بل نحن دعاة عدل ومحبة واخوة وسلام ولا يمكن ان يتحقق السلام في ربوعنا بدون العدالة ومن يتحدثون عن سلام بدون العدالة سيكتشفون بعد حين ان النتيجة (صفر) فلا يمكن ان يكون هنالك سلام حقيقي في ظل وجود الاحتلال وممارساته وقمعه وظلمه بحق شعبنا الفلسطيني.