تنمية جنين تلتقي وفدا من المكفوفين

تنمية جنين تلتقي وفدا من المكفوفين
رام الله - دنيا الوطن
بحثت مديرية التنمية الإجتماعية في جنين بلقاء مع مجموعة من المكفوفين القضايا الخاصة بهم واطلاعهم على برامج وخدمات الوزارة.

وجاء ذلك خلال لقاء الوفد مع مدير التنمية الاجتماعية في جنين رائد نزال وترأس الوفد الاعلامي مصطفى الجوهري.

ورحب نزال بالوفد مشيدا بقدرات الأشخاص ذوي الأعاقة وتميزهم في المجتمعة الفلسطيني، مؤكدا على حق هذه الفئة في الاندماج في المجتمع الفلسطيني.

و عرض نزال شرحا تفصيليا عن البرامج التي تنفذ من خلال التنمية الاجتماعية، مؤكدا على سعي الوزارة للارتقاء بهذه البرامج لتتناسب مع احتياجات هذه الفئة.

بدورهم قدم المكفوفين شرحا تفصيليا عن واقعهم ومعاناتهم اليومية متمنين من التنمية الاجتماعية مزيدا من الاهتمام من خلال البرامج التي تنفذ في ظل الظروف التي يمرون بها.

بدوره عرض الطالب أحمد فراج والذي يدرس في جامعة القدس المفتوحة معاناة الطلبة واحتياجاتهم اليومية في الجامعة في ظل الظروف الصعبة التي يمرون بها.

وفي ختام اللقاء شكر المكفوفين نزال على حفاوة استقبالهم واهتمامه بقضاياهم وسعيه الدؤوب لتذليل العقبات التي تواجههم على أرض الواقع.

وفي نابلس نظم مركز تأهيل الفتيات التابع لوزارة التنمية الاجتماعية بالتعاون مع مؤسسة انجاز فلسطين ممثلة بمنسقات البرامج رهام ابو السعود هناء حمدان ورشة عمل بعنوان الارشاد الوظيفي والتسويق الالكتروني.

وتم عرض متطوعات لقصص في عدة مهن منها تصميم الازياء من قبل الطالبة الاء مكاوي، ومهنة التصوير من قبل رؤيا أبو راس،و تم عرض قصة نجاح في مهنة التجميل لسهام عيناوي .

وثمنت مديرة المركز انتصار المغربي التعاون مع انجاز فلسطين،وأهمية هذه الانشطة اللامنهجية للطالبات.