مؤسسة رواسي فلسطين تُطلق فعاليات المعرض الفوتوغرافي (عيون تلامس فلسطين)

مؤسسة رواسي فلسطين تُطلق فعاليات المعرض الفوتوغرافي (عيون تلامس فلسطين)
رام الله - دنيا الوطن
أطلقت مؤسسة رواسي فلسطين ظهر اليوم،  أمس الثلاثاء 20 أكتوبر 2020، فعاليات المعرض الفوتوغرافي الافتراضي (عيون تُلامس فلسطين) بالتعاون مع قناة فلسطين اليوم ووكالة شهاب.

وشارك في المعرض الذي افتُتح عبر بثٍ مباشر على قناة فلسطين اليوم ووكالة شهاب ومنصات رواسي فلسطين الرقمية، كوكبة من المصوريين الفلسطينيين من قطاع غزة والضفة المحتلة وضمّ قرابة 30 مصورا صحفيا من مختلف المؤسسات والوكالات الصحفية.

وأكّدت رواسي فلسطين خلال الافتتاح على أن المعرض يمثّل تحدياً لكل الظروف التي يعيشها الشعب الفلسطيني ورسالة حيّة ينقلها الشباب الفلسطيني إلى العالم ورفضاً لكل أشكال التطبيع.

وقالت رواسي “من خلال هذا الجهد نُشيد بالدور الكبير الذي حققه ولا يزال الصحفي الفلسطيني في كشف جرائم الاحتلال الإسرائيلي”.

وتابعت “الصحفيون الأبطال لامست عيونهم تفاصيل الأحداث، وغدا ستُلامس كاميراتهم مشاهد النصر لفلسطين كل فلسطين”

ونوهت رواسي إلى أنها تنظر باهتمام بالغ لهذا الحدث، حيث كان من المقرر إقامته ميدانياً إلا أن الاجراءات الوقائية أثرت على تنظيمه وحرصت المؤسسة على إقامته وتنظيمه رقمياً إوعلامياً.

وأشارت “رواسي” إلى أن تنظيم المعرض رغم صعوبة الظروف التي تمر بها فلسطين، يجسّد التشبث بإرادة الحياة، وإظهار الوجه المقـ. ـاوم والمُشرق للشعب الفلسطيني.

وفي كلمة نيابة عن المشاركين، أكد المصور الصحفي الجريح عطية درويش على أن “الصحفي هو من ينقل الصورة للعالم ويتعرض للموت والإصابة خلال عمله”.

وقال درويش “هذه رسالة نقدمها من خلال عملنا، والصورة ثمنها غالي وندفع كل ما نملك لنقلها، والاحتلال لا يعرف صحفي أو مسعف أمامه، وأنا قدمت عيني من أجل نقل رسالتنا والصورة للعالم”.

وتضّمن المعرض الافتراضي صورا صحفية وثقها المشاركون من ميادين مختلفة من قطاع غزة والضفة المحتلة حملت بين جنباتها ماعني الصمود والمقاومة والتحدي والإبداع، إضافة إلى رسائل مصورة أكد خلالها المشاركون على مواصلة طريقهم الصحفي في نقل الحقيقة وكشف جرائم الاحتلال، كما وجّهوا تحيتهم للشهداء الصحفيين وخاصة الصحفي ياسر مرتجى وأحمد أبو حسين وإلى الأسير المضرب عن الطعام ماهر الأخرس.