المركز الدولي للثقافة يفتتح دورة ببناء المؤسسات ومهارات الاتصال والتواصل والعلاقات العامة

رام الله - دنيا الوطن
افتتح المركز الدولي للثقافة و  العلاقات العامة في مدينة اريحا  بالتعاون وبرعاية المؤسسة العالمية لمساعدة الطلاب العرب  (ASAI ) بأمريكا  دورة  في"بناء المؤسسات ومهارات الاتصال والتواصل و العلاقات العامة في مجتمع فلسطيني متطور".

تستغرق  ستة  أيام  يشارك فيها عدد من رؤساء وموظفي  البلديات في  مختلف المناطق والمؤسسات المحلية العامة يتلقى خلالها المشاركون معلومات ومهارات متعددة  حول"  بناء المؤسسات ومهارات الاتصال والتواصل و العلاقات العامة في مجتمع فلسطيني متطور  ، واهمية وواقع  بناء المؤسسات ومهارات الاتصال والعلاقات العامة  . ودور العلاقات العامة فيها ، والهموم المالية لدى البلديات  والآثار الاجتماعية لذلك  ، و محاضرات حول  اهمية ومستقبل العمل التعاوني في فلسطين . واستراتيجية العلاقات العامة  وبناء الصورة المشرقة  عن البلديات في اذهان الجماهير  ،  وبناء المؤسسات  و تطبيقاتها العملية وكتابة المشاريع المستدامة للبلديات وتطبيقاتها العملية و دور مهارات الاتصال و العلاقات العامة في حل المشكلات  للبلديات والمؤسسات .

وقالت امجاد المحسن مديرة البرامج في المركز إن هذه الدورات تأتي تلبية لرغبات المجتمع المحلي وحاجته الذي يتطلع للاستفادة منها لخدمة المؤسسات الفلسطينية في الوقت تشتد فيه الهجمة الثقافية على المؤسسات  الثقافية و التربوية الفلسطينية  لطمس هويتها العربية و الإسلامية  وفي الوقت الذي تواجه فيه المؤسسات الفلسطينيه الكثير من التحديات ، كما اشادت المحسن بالدور الريادي للمؤسسة العالمية لمساعدة الطلاب العرب الذي تقوم به في دعم الحركة الثقافية و التربوية في المجتمع الفلسطيني.