قوات الاحتلال تعتقل شابًا في طولكرم

رام الله - دنيا الوطن
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، شابا من طولكرم أثناء تواجده في أحد المطاعم جنوب المدينة.

وقال شهود عيان، إن أربعة جيبات عسكرية اقتحمت المدينة من جهتها الجنوبية، وقام جنود الاحتلال بمداهمة أحد مطاعم واعتقال الشاب أمجد أبو شنب (45 عاما)، واقتادوه إلى جهة مجهولة، بحسب ما جاء على موقع (حرية نيوز).

وكانت قوات الاحتلال، اعتقلت فجر اليوم أسيرين محررين من مخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم، وهما هيثم مرعي شحادة (34 عاما)، وسيف حفظي أبو لبدة (27 عاما)، بعد مداهمة منزليهما في المخيم.

ويواصل الاحتلال حملات الاعتقال والدهم والتفتيش اليومية، ويتخللها إرهاب السكان وخاصة النساء والأطفال، ويندلع على إثرها مواجهات مع الشبان الفلسطينيين.

ووفق تقرير دوري يصدره المكتب الإعلامي لحركة "حماس" في الضفة الغربية، رصد ارتكاب قوات الاحتلال (1575) انتهاكا بحق الشعب الفلسطيني وأرضه في الضفة الغربية والقدس المحتلة خلال شهر سبتمبر/أيلول الماضي.

وبلغ عدد الاقتحامات لمناطق مختلفة في الضفة والقدس خلال سبتمبر الماضي (307) اقتحامات، ووصل عدد الحواجز الثابتة والمؤقتة المقامة في مناطق مختلفة من الضفة والقدس (395) حاجزا.

ورصد التقرير (94) مداهمة لمنازل تعود لفلسطينيين، واستشهاد مواطنين اثنين وجرح (66) آخرين بنيران قوات الاحتلال، واعتقال (344) مواطنا، واحتجزت (33) آخرين.

وتعتبر مناطق الخليل والقدس وبيت لحم، الأكثر تعرضا للانتهاكات الإسرائيلية بواقع (301، 289، 237) انتهاكا على التوالي.