قلقيلية: إطلاق مبادرة شبابية لتأسيس حاضنة للشباب الموهوبين

رام الله - دنيا الوطن
أطلقت جمعية منتدى المثقفين الخيرية وبالتعاون مع مركز القدس للمساعدة القانونية وحقوق الانسان مبادرة شبابية لتأسيس حاضنة للشباب الموهوبين، وذلك ضمن البرنامج المشترك لتمكين الشباب وتفعيل دورهم في المجتمع المحلي.

وسام شريم، من الشباب القائمين على المبادرة أشار الى ان الهدف منها تأسيس وانشاء حاضنة للشباب الموهوبين في محافظة قلقيلية، تعمل على الكشف عن ابداعات الشباب الفنية والثقافية والعلمية، وتوفير منصة لنشرها، ودعم واحتضان تلك المواهب والطاقات الشبابية، واستثمار طاقات الشباب بشكل إيجابي بما يساهم في عملية التحرر من الاحتلال وبناء الدولة الفلسطينية بسواعد الشباب الواعي المنتمي.

أما لطفي حسنين منسق دائرة الشباب والمتطوعين، فقد أضاف بأن المبادرة تتضمن في مراحلها الأولى التشبيك مع كافة المؤسسات ذات الصلة مثل مكتب محافظ قلقيلية، بلدية قلقيلية، جامعة القدس المفتوحة، مديرية الثقافة.، من اجل التعريف بالمبادرة وحشد الجهود لإنجاحها.

اما صهيب منصور ممثل جمعية منتدى المثقفين فقد شكر مركز القدس للمساعدة القانونية وحقوق الانسان على الشراكة مع منتدى المثقفين مثمنا جهود منسقة المركز في محافظة قلقيلية ثريا أبو حامد، وطاقم المدربين المكون من سلوى حماد وحسين شجاعية، موضحا ان اطلاق المبادرة يأتي ضمن خطة عمل الجمعية لتفعيل دور الشباب في المجتمع.