وزيرة شؤون المرأة تستقبل قنصل قبرص

رام الله - دنيا الوطن
إستقبلت د. آمال حمد وزيرة شؤون المرأة، في مقر الوزارة، اليوم الثلاثاء، قنصل قبرص الجديد سافاس فلاديميرو، بحضور وكيل وزارة الخارجية والمغتربين أمل جادو، وقصي عيساوي مسؤول قبرص في وزارة الخارجية، وكادر من الوزارة، لبحث سبل التعاون.

وأكدت د. حمد على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وآفاق التعاون في قضايا المرأة، لدعم المرأة الفلسطينية.

ثم قدمت د. حمد لمحة عن عمل وزارة شؤون المرأة على تضمين قضايا النوع الإجتماعي في خطط الحكومة التي تهدف لتعزيز المساواة وتمكين النساء سياسياً وإقتصادياً وإجتماعياً، والخطة عبر قطاعية للنوع الإجتماعي، وأجندة السياسات الوطنية، وخطة الطوارئ في مواجهة فيروس كورونا.

وأضافت د. حمد بأن الوزارة عملت بالتعاون مع وزارة الحكم المحلي، على تشكيل لجان الإرشاد والتوجيه والإسناد في 300 هيئة محلية في محافظات الوطن كافة، بما فيها المحافظات الجنوبية، وتضم أكثر من 2700 إمرأة لخدمة قضايا النساء، وبأن الوزارة تعمل على برنامج بناء قدرات وتمكين للعضوات، لتشكيل نواة من القيادات النسوية، المدافعات عن حقوق الإنسان.

وتابعت د. حمد بأن الوزارة تعمل على محور التمكين السياسي للمرأة، من خلال تطوير برنامج يستهدف الشابات الجامعيات، لبناء قيادات شابة تملك مجموعة من المهارات والمعرفة، تمكنها من الوصول إلى مواقع صنع القرار والمشاركة السياسية، في مستقبلها العملي، بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العملي، ورؤساء الجامعات.

بدوره أعرب القنصل فلاديميرو عن سعادته باللقاء والتفاصيل المهمة التي إطلع عليها، وأكد استعداد قبرص لتقديم الدعم والمساندة في قضايا المرأة بشكل عام، وبرنامج بناء القيادات الشابة والتمكين السياسي بشكل خاص.