وزارةالأسرى: الأسير ماهر الأخرس ثابت على قراره

رام الله - دنيا الوطن
قالت وزارة الأسرى والمحررين فى غزة أن الأسير ماهر الأخرس (49 عاماً) والمضرب عن الطعام منذ 86 يوماً ضد اعتقاله الإداري في مشفى كابلان"، يرفض كل محاولات المراوغة والالتفاف على إنهاء إضرابه عن الطعام فى ظروف صحية حرجة وصعبة للغاية.

جاء ذلك خلال وقفة تضامنية نظمتها وزارة الأسرى والمحررين اليوم الثلاثاء 20/10 أمام مقر الوزارة، بحضور عدد من الشخصيات الوطنية والاعتبارية وفصائل العمل الوطني والإسلامي وأهالي الأسرى وأسرى محررون.

وأوضح بهاء المدهون وكيل وزارة الأسرى والمحررين، أن الأسير الأخرس يعاني من تدهور خطير وواضح على صحته، فهو الأن فى مرحلة الأشد خطرا على حياته، ورغم ذلك فهو مصمم على الاستمرار في إضرابه حتى يتم إنهاء اعتقاله الإداري، حيث رفض كل محاولات المراوغة من قبل السجان مقابل تعليق إضرابه عن الطعام، وأصر على أن يكون إنهاء إضرابه مقابل الإفراج الفوري عنه.

وأضاف المدهون أن الوزارة قامت بمخاطبة العديد من المؤسسات الحقوقية الدولية والمحلية من أجل الاستجابة والتدخل للإفراج عن الأسير ماهر الأخرس، والتخفيف من معاناته، والعمل والضغط على الاحتلال من أجل الاستجابة لمطالب الأسير والافراج الفورى والعاجل عنه حتى يتم علاجه وتشخيص حالته الصحية فى المستشفياتالفلسطينية.

التعليقات