الاحتلال يعتقل شابًا وحارسين من حراس الأقصى

رام الله - دنيا الوطن
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، شابا من البلدة القديمة في مدينة القدس المحتلة، وحارسين من حراس المسجد الأقصى المبارك.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب حمزة الجولاني بعد مداهمة منزله في حي باب حطة، بالبلدة القديمة من القدس المحتلة، واقتادته إلى أحد مراكز التحقيق، بحسب ما جاء على موقع (حرية نيوز).

وأضافت أن شرطة الاحتلال اعتقلت المقدسيين عيسى بركات وسائد السلايمة، وهما من حراس الأقصى، واقتادتهما إلى مركز باب السلسلة، ثم نقلتهما إلى "القشلة".

ويستهدف الاحتلال المقدسيين من خلال الاعتقالات والإبعاد والغرامات، بهدف إبعادهم عن المسجد الأقصى، وتركه لقمة سائغة أمام الأطماع الاستيطانية.

وشهدت مدينة القدس تصاعدًا في اقتحامات المجموعات الاستيطانية للمسجد الأقصى، بدعوى الاحتفال بالأعياد اليهودية.

ورصد التقرير الدوري الذي يصدر المكتب الإعلامي لحركة حماس في الضفة ارتكاب قوات الاحتلال (1575) انتهاكا بحق الشعب الفلسطيني وأرضه في الضفة الغربية والقدس المحتلة خلال شهر سبتمبر/أيلول الماضي. 

كما رصد (28) اعتداءً على دور العبادة والمقدسات، وقد بلغ عدد المستوطنين الذي اقتحموا المسجد الأقصى المبارك (1283) مستوطنا.

كما بلغ عدد الاقتحامات لمناطق مختلفة في الضفة والقدس (307) اقتحامات، ووصل عدد الحواجز الثابتة والمؤقتة المقامة في مناطق مختلفة من الضفة والقدس (395) حاجزا.

وتعتبر مناطق الخليل والقدس وبيت لحم، الأكثر تعرضا للانتهاكات الإسرائيلية بواقع (301، 289، 237) انتهاكا على التوالي.