تأهيل الفتيات ينظم ورشة عمل حول شروط الصحة والسلامة المهنية

تأهيل الفتيات ينظم ورشة عمل حول شروط الصحة والسلامة المهنية
رام الله - دنيا الوطن
نظم مركز تأهيل الفتيات التابع لوزارة التنمية الاجتماعية في نابلس ورشة عمل توعوية حول شروط الصحة والسلامة المهنية لطالبات المركز ضمن مشروع نجاحها الذي ينفذ من قبل مركز معا  التنموي والاغاثة الزراعية بدعم من مؤسسة انقاذ الطفل،وذلك للحد من التحديات التي تواجه الطالبات.

وقالت مديرة المركز انتصار المغربي أن هذه الورشة تأتي في سياق الانشطة اللامنهجية والهادفة لنشر الثقافة والوعي لدى طالبات المركز.

وتطرقت الورشة لضرورة الاهتمام بتعزيز ثقافة السلامة المهنية عند كل إنسان يعمل وفي شتى الميادين، والسبل اللازمة من أجل تحسين بيئة العمل والصحة والسلامة المهنية للحفاظ على حياة العاملين من خلال التوعية والتثقيف بمجال الصحة والسلامة المهنية.

 كما أكدت على أهمية الحفاظ على صحة وسلامة العاملين، والتأكد من أن بيئة العمل هي بيئة آمنة وخالية من أي مسببات للأمراض، والحرص على توزيع الأدوات الوقائية من ملابس وكمامات وغيرها، والأهم من ذلك التأكد من استخدام العاملين لهذه الأدوات.

وشددت على أهمية وجود ثقافة الوقاية لدى العاملين بحيث إذا ما وقع حادث أو شيء طارئ، يكون لديهم معرفة بكيفية التصرف والتأكد من سلامة المكان ومداخله ومخارجه، كون الإنسان هو أغلى ما نملك ولا بد من المحافظة على صحته وسلامته،  واستمرار نشر الوعي والثقافة من خلال التدريبات والنشرات والبرامج.

وفي جنين بدأ المركز الاجتماعي لتأهيل الشبيبة التابع لوزارة التنمية الاجتماعية وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بدروس التعليم الاكاديمي لمحو الأمية لطلبة المركز ، بإشراف الاستاذ محمد القادري .

ويأتي ذلك في سياق البرامج التي يقدمها المركز للطلبة، من أجل رفع المستوى التعليمي .