سؤال حير كل الرجال.. لماذا تنجذب المرأة الجميلة إلى الرجل القبيح؟

سؤال حير كل الرجال.. لماذا تنجذب المرأة الجميلة إلى الرجل القبيح؟
صورة تعبيرية
إذا كنت تشعر بأنك لا تتمتع بمظهر جذاب أو لياقة بدنية عالية كالتي يتمتع بها عارضو الأزياء والمشاهير، أو تعتقد أنك تفتقر إلى معايير الجاذبية والوسامة المتعارف عليها، فلا داعي لأن تصاب باليأس أو القلق بشأن حياتك العاطفية، خاصة وأنه من المعروف أن المرأة الجميلة عادة ما تنجذب إلى الرجل الأقل جاذبية أو الرجل القبيح.

وبالرغم من أنه عند رؤية فتاة حسناء مرتبطة بشاب قبيح أو أقل جاذبية منها، فمن الممكن أن يميل البعض للاعتقاد بأن الشاب ثري مثلاً أو يتمتع بمكانة اجتماعية مرموقة، لكن في حقيقة الأمر هناك العديد من الأسباب وراء ارتباط المرأة الجميلة بشخص أقل جاذبية، كما يتضح فيما يلي:

1. الجمال أمر نسبي:

في البداية، من الضروري التأكيد على أن الجمال في حد ذاته هو أمر نسبي، وتختلف معايير الوسامة والجاذبية من شخص لآخر، ولذلك فإن الرجل الذي يبدو قبيحاً في نظر امرأة، قد يبدو وسيماً وجذاباً في نظر امرأة أخرى؛ ذلك إلى جانب أن أغلب النساء لا تهتم بالمظهر الخارجي للرجل فحسب، فالمرأة عادة ما تضع في اعتبارها أيضاً جوانباً أخرى مثل الشخصية وطريقة التفكير والذكاء والكاريزما والقدرة على التواصل.

2. السعادة الزوجية: 

النساء تكن أكثر سعادة عند الزواج من رجال أقل جاذبية:توصلت دراسة علمية إلى أن النساء اللاتي يتزوجن رجالاً أقل جاذبية منهن يتمتعن بحياة زوجية أسعد من اللاتي يتزوجن من رجال جذابين؛ ووفقاً للدراسة، التي أجريت في جامعة ولاية "فلوريدا" الأمريكية، فإنه في العلاقات الناجحة، عادة ما تكون المرأة "أكثر جمالاً" من شريك حياتها، أي أن النساء تكن أكثر سعادة مع رجال أقل جاذبية.

وقد وجدت الدراسة أنه في حال كان الرجل أقل جاذبية من زوجته، فقد كان أكثر استعداداً لبذل الجهد في سبيل إرضائها وإنجاح العلاقة، من خلال تقديم الهدايا لها على سبيل المثال أو المشاركة في أعمال المنزل، لكن إذا كان الرجال أكثر جاذبية من زوجاتهم، فقد تسبب ذلك في شعور النساء بأنهن "أقل شأناً"، وهو ما يؤثر سلباً على حياتهن الزوجية.

وكذلك تبين من خلال هذه الدراسة أنه عند زواج المرأة من رجل جذاب، وخاصة إذا كان أكثر جاذبية منها، فمن المرجح أن تشعر بالقلق بشأن مظهرها وقد تحاول باستمرار تعديل نظامها الغذائي واتباع حمية غذائية صارمة لخسارة الوزن من أجل الحفاظ على رشاقتها والتمتع بمظهر مثالي، في حين أنه عند ارتباط المرأة برجل أقل جاذبية، فقد لا تقع تحت وطأة مثل هذه الضغوط، وقد لا تشعر بأنها في حاجة إلى اتباع حمية غذائية طوال الوقت، أي أنها تكون أسعد وأكثر رضاءاً بشكل عام.

3. المرأة تبحث عن الاستقرار والأمان:

من المعروف أن الرجل غالباً ما يهتم بمظهر شريكة حياته، في حين أن المرأة عادة ما تهتم أكثر بفكرة الاستقرار عند اختيار شريك حياتها، وتبحث عن زوج يكون داعماً لها.

بالرغم من أن ذلك من الممكن أن يبدو سطحياً، إلا أن الارتباط بشخص أقل جاذبية من الممكن أن يُشعر المرأة بالأمان والثقة في العلاقة، بالإضافة إلى أنها قد لا تضطر للقلق بشأن التنافس مع نساء أخريات.

4. التقدير:

المرأة دائماً ما ترغب في أن تشعر بالحب والتقدير من قبل شريك حياتها، وأن تشعر بأنها مميزة، ويمكن القول إن الرجال الأقل جاذبية عادة ما يكونون أكثر تقديراً لزوجاتهم وحرصاً على التعبير عن ذلك؛ في حين أنه عندما يكون الرجل أكثر جاذبية من زوجته، فربما يعتبر أن وجودها أمر مفروغ منه، وقد لا يُظهر لها اهتمامه وتقديره بالدرجة التي تأملها.

5. الثقة بالنفس:

الثقة بالنفس من الأمور التي يمكن أن تجعلك تبدو أكثر جاذبية في نظر الجنس الآخر، حتى أنها تعد أكثر أهمية من المظهر الخارجي بالنسبة للعديد من النساء؛ وعموماً فإنه عندما تكون واثقاً في نفسك ومؤمناً بقدراتك، وعندما تحب نفسك وتدرك قيمتك جيداً، فذلك من شأنه أن يجعل الآخرين يدركون قيمتك أيضاً، إلى جانب أن ثقتك بنفسك تعطي الجنس الآخر شعوراً بالراحة والأمان.

وكذلك فإن شعورك بالثقة في نفسك وقبولك لعيوبك من شأنه أن يدفع المحيطين بك لقبولك تماماً كما أنت، والتركيز بشكل أكبر على شخصيتك وسلوكك وطريقتك في التعامل.

6. حس الفكاهة:

النجمة الأمريكية الراحلة "مارلين مونرو" قالت ذات مرة: "إذا استطعت أن تُضحك امرأة، يمكنك أن تجعلها تفعل أي شئ"؛ وقد توصلت دراسة أجرتها مجلة "Men’s Health" إلى أن "حس الفكاهة" هو أهم صفة تبحث عنها المرأة في الرجل، بالإضافة إلى أن هناك صفات أخرى تبحث عنها النساء قبل تقييم الرجل بناءاً على مظهره، ومن بين هذه الصفات على سبيل المثال الذكاء والكرم وطيبة القلب والوفاء.

وفي السياق ذاته، خلصت دراسة أخرى أجرتها جامعة "ستانفورد" الأمريكية إلى أنه بالرغم من أن المظهر الخارجي عامل مهم، لكن العديد من النساء يفضلن الرجل الذي في إمكانه أن يضحكهن؛ وكذلك توصل باحثون إلى أن النساء عادة ما تفترض أن الرجل الذي يتمتع بروح الدعابة يكون أكثر ذكاءاً.

7. مهارات التواصل:

حتى إذا كنت تعتقد أنك تفتقر إلى معايير الوسامة، فإنه مازال في إمكانك أن تجعل المرأة تشعر بانجذاب نحوك من خلال طريقة حديثك وتفاعلك معها، ذلك في حال كنت تدرك جيداً كيف تتحدث معها وكيف تنتقي كلماتك بحيث تجعلها تنجذب إليك بسبب شخصيتك أو ثقتك بنفسك أو أسلوبك في التعامل معها.

وإذا نجحت بالفعل في أن تجعلها تشعر بانجذاب نحوك لأي من هذه الأسباب، فمن الممكن أن تبدأ المرأة في النظر إلى مظهرك الخارجي وحتى إلى عيوبك بصورة إيجابية.

ومن بين الأمور التي تساعدك على التواصل بشكل أفضل وتجعلك تبدو جذاباً في نظر المرأة أن تعطي لها الفرصة كي تتحدث عن نفسها وتستمع إليها باهتمام، وكذلك من المهم أن تكون موضوعياً في حديثك، وأن تحسن اختيار كلماتك كي تترك لديها انطباعاً جيداً.

التعليقات