"حنان الأحمدي" أول إمرأة سعودية تنال منصباً قيادياً في مجلس الشورى

رام الله - دنيا الوطن
أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ، أمراً ملكياً بتعيين الدكتورة حنان بنت عبدالرحيم بن مطلق الأحمدي ، مساعداً لرئيس مجلس الشورى بالمرتبة الممتازة.

وبهذا التعيين تُعتبر الدكتورة "حنان الأحمدي" هي أول إمرأة في المملكة العربية السعودية تنال منصباً قيادياً في مجلس الشورى.

(السيرة الذاتية)

- الدكتورة حنان بنت عبدالرحيم بن مطلق الأحمدي ، أكاديمية متخصصة في مجال الإقتصاد والإدارة الصحية ، ومن أوائل السيدات التي تم تعيينهم قبل 7 سنوات في مجلس الشورى.

- نالت العديد من المواقع العلمية والعملية ، وتشغل منصب أستاذة الإدارة الصحية المشارك بمعهد الإدارة العامة ، وعضو مجلس إدارة الجمعية السعودية للإدارة ، وعضو مجلس أمناء منتدى الرياض الأقتصادي ، وهيئة تحرير مجلة الإدارة العامة والمجلس العلمي لمعهد الإدارة العامة.

- وشاركت الدكتورة حنان الأحمدي في عضوية العديد من لجان المجلس الخاصة والبرلمانية في مجلس الشورى ، ولها العديد من المساهمات المهنية والمجتمعية ، فهي مقيّمة بجائزة الشيخ خليفة للأداء الحكومي المتميز ، ومستشارة غير متفرغة بالخدمات الطبية بالقوات المسلحة ، مركز الدراسات الصحية بالمستشفى العسكري بالرياض في 2007 ، ولها العديد من الأبحاث والمشاركات العلمية والبحوث في مجال إدارة الخدمات الصحية والقيادة الإدارية.