طلال أبوغزالة يفتتح محاضرة بعنوان "التفكير الألفي..تأملات في مستقبلنا المصمم"

طلال أبوغزالة يفتتح محاضرة بعنوان "التفكير الألفي..تأملات في مستقبلنا المصمم"
رام الله - دنيا الوطن
ركز المشاركون على الدور المحوري الكبير الذي لعبه الدكتور طلال أبوغزالة الراعي المؤسس للاتحاد، المنظمة غير الربحية ومقرها نيويورك والتي تهدف الى بناء الجسور بين الأمم المتحدة والمجتمع المدني - مهن التصميم، والأعمال التجارية، والأوساط الأكاديمية، والمنظمات الحليفة.

وخلال افتتاح محاضرة طلال أبوغزالة بعنوان "التفكير الألفي" تأملات في مستقبلنا المصمم"، تم تنظيمها كجزء من احتفال الأمم
المتحدة باليوم العالمي للمأوى، وتكريما لرؤية أبوغزالة ومساهمته البارزة خلال ترؤسه الاتحاد.

وقال ساربولاند خان، والذي خلف الدكتور أبوغزالة في رئاسة المجلس الاستشاري للـCSU: "على مدى العقدين الماضيين، كان لي شرف العمل عن كثب مع الدكتور طلال أبوغزالة، وهو قائد وريادي في مجال قطاع الأعمال العالمي ذو رؤية ثاقبة، وجعل هدفه في حياته العملية المساعدة في نشر منافع وفوائد التكنولوجيا
لأولئك الذين هم في أمس الحاجة إليها في جميع أنحاء العالم وكذلك لمن تخلفوا عن اللحاق بركب التكنولوجيا."

وأضاف خان "اسمحوا لي اليوم أن أشيد بدور الدكتور طلال أبوغزالة الذي شغل منصب الرئيس الفخري للمجلس الاستشاري منذ تأسيس اتحاد التحضر المستدام CSU، وهو رائد أعمال عالمي معروف، وكرس حياته لخدمة الأمم المتحدة من خلال مناصب لا يمكن حصرها، لخدمة الإنسانية من خلال العديد من مبادراته الخيرية في مجالات مختلفة منها التعليم والتكنولوجيا وبالتأكيد التحضر المستدام".

وقال: "يحتل اتحاد التحضر المستدام مكانة خاصة في قلب الدكتور أبوغزالة، حيث كان له دور أساسي في إنشائه عندما كان رئيسا للائتلاف العالمي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات
والتنمية التابع للأمم المتحدة."

وتابع" خلال ترؤسه المحاضرة الافتتاحية والتي ألقتها كلير وايز -الحاصلة على جائزة " اتحاد التحضر المستدام" وهي زميل المعهد الأمريكي للمهندسين المعماريين: "يدين اتحاد التحضر المستدام بالفضل بديناميكيته وتميزه المستمر لرؤية والتزام مؤسسيه المشاركين وللدعم السخي من راعي الاتحاد ومؤسسه الدكتور طلال أبوغزالة، الذي لعب دورًا رائدًا في العديد من مبادرات الأمم المتحدة".

وأضاف: "لقد عمل أبوغزالة بصفة رئيس مشارك لفريق عمل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للأمم المتحدة وفريق عمل حوكمة الإنترنت، التابع للأمم المتحدة، والائتلاف العالمي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتنمية التابع للأمم المتحدة، والذي ساعد في تسخير التكنولوجيا من أجل خدمة التنمية المستدامة والقضاء على الفقر".

كما عمل بشكل وثيق مع موئل الأمم المتحدة لإطلاق الشبكة 11 كمبادرة مشتركة لدعم تنفيذ الهدف 11 من أهداف التنمية المستدامة بشأن التحضر المستدام.

من جهة أخرى، أشاد خان بالمديرة التنفيذية لموئل الأمم المتحدة، ميمونة شريف، والمدير كريس ويليامز، لقيادتهما المتميزة، التي وضعت قضية التحضر المستدام في مقدمة جدول أعمال التنمية الدولية ودعمهما لمهمة اتحاد التحضر المستدام، كما قدم شكره للسيد لانس جاي براون، رئيس اتحاد التحضر المستدام وزملائه على تنظيم هذا الحدث المهم.

ومن مقره الرئيسي في عمان، الأردن، أعرب الدكتور أبوغزالة عن تقديره الكبير لشرف المشاركة في اتحاد التحضر المستدام CSU قائلاً: "تتمثل مهمة اتحاد التحضر المستدام في تعزيز فهم أفضل لدور التحضر المستدام والتصميم المرن في تخطيط مدننا و لقد تشرفت بأن أكون جزءًا من هذه المهمة النبيلة.

ويواجه اتحاد التحضر المستدام العديد من التحديات وكذلك مستقبلنا، لكنني اؤمن أنه سينجح بفضل القيادة الحكيمة والأعضاء
المتفانين، وسأشعر دائمًا بالفخر لخدمتي في اتحاد التحضر المستدام كرئيس للمجلس الاستشاري."

كما قدم جاي براون، رئيس اتحاد التحضر المستدام، شكره للدكتور طلال أبوغزالة لدعمه المستمر على مر الأعوام.

يشار إلى أنه في عام 1985 أعلنت الأمم المتحدة أول يوم اثنين من شهر تشرين الأول من كل عام ليكون اليوم العالمي للمأوى، والذي يهدف إلى التفكير في حالة المدن صغيرة كانت أم كبيرة والحق الأساسي للجميع في الحصول على المأوى المناسب.

ويهدف إلى تذكير العالم بمسؤوليته الجماعية من أجل المأوى البشري، وتم تنظيم المؤتمر الافتراضي لاتحاد التحضر المستدام تحت عنوان "المدن ما بعد الوباء" لتسليط الضوء على أهمية هذا اليوم.

التعليقات