مطرب مصري شهير يثير الجدل حول اعتزاله الفن وتوجيه نشاطه للابتهالات

مطرب مصري شهير يثير الجدل حول اعتزاله الفن وتوجيه نشاطه للابتهالات
صورة تعبيرية
نشر شيخ مصري يدعى أحمد علي درويش منشورا له عبر حسابه على موقع التواصل الإجتماعي (فيسبوك) أثار الجدل حول إعتزال الفنان بهاء سلطان للفن .

حيث كشف الشيخ أن بهاء سلطان قام بزيارته وأخبره إنه يرغب في التوجه إلى تقديم الابتهالات والأناشيد الدينية .

وتضمن المنشور صورتين تجمع الشيخ أحمد درويش ببهاء سلطان وكتب في تعليقه عليهما قائلا: "تحدثت مع بعض الشباب عنه بالأمس وأني أرى بداخله إنسانا آخر فأكد لي واحد منهم أنه يعزم هذه الأيام على اقتصار وتوجيه نشاطه الفني بأكمله للابتهالات والمدائح النبوية فدعوت الله له".

وتابع: "وإذ بي اليوم قبل صلاة الفجر فوجئت بدخوله علي مُسَلِمًا مبتسما يريد أن يفضفض وأن يلقي ما بداخله وما على عاتقه من أحمال .. يريد من يأخذ بيده متمنيا اقتصاره على الفن الهادف والابتهالات والأناشيد".

وأضاف الشيخ: "خلال جلستي معه تأكد لي إنطباعي الطيب عنه فوجدناه إنسانا بمعنى الكلمة مقيما للصلاة تاليا لكتاب الله حافظا له مؤديا للواجبات محبا لله جل وعلا خاشيا له ومحبا لرسوله صلى الله عليه وسلم ومحبا لأولياء الله .. إنه الأستاذ الخلوق بهاء سلطان أرشدني الله وإياه وهدانا سواء الصراط واستعملنا لخدمة دينه".

بهاء سلطان ينفي 

نفى الفنان بهاء سلطان، وفقاً (صدى البلد)، ما تردد من شائعات خلال الفترة الأخيرة حول اعتزاله الفن واتجاهه لتقديم الأناشيد الدينية والابتهالات، بدلًا من الغناء، بعد مقابلته أحد الشيوخ مؤخرًا. 

واثيرت حالة كبيرة من الجدل،  بعدما نشر إمام مسجد بمحافظة الإسكندرية صورة مع بهاء سلطان، عبر حسابه الخاص بموقع “فيسبوك”، وأشار في تعليق علي الصورة أنه في طريقه للاعتزال والاكتفاء بطرح الأناشيد والابتهالات الدينية.

وقال الشيخ: "تحدثت مع بعض الشباب عنه أمس، وأنني أرى بداخله إنسانًا آخر، فأكد لي واحد منهم أنه يعتزم هذه الأيام اقتصار وتوجيه نشاطه الفني بأكمله للابتهالات والمدائح النبوية فدعوت الله له"، وتابع: "وإذ بي اليوم قبل صلاة الفجر فوجئت بدخوله علي مُسَلِمًا مبتسمًا يريد أن يفضفض وأن يلقي ما بداخله وما على عاتقه من أحمال، مريدًا من يأخذ بيده، متمنيا اقتصاره على الفن الهادف والابتهالات والأناشيد".

من جهة أخرى، مازالت أزمة الفنان بهاء سلطان والمنتج نصر محروس، قائمة حتى الآن بالرغم من إعلان بهاء عن انتهاء تعاقده مع نصر، إلا أن الأخير كذبه ونستعرض لكم آخر تطورات الأزمة.

ورفضت نقابة المهن الموسيقية 4 أغان من البوم بهاء سلطان، الذي يحمل إسم "سيجارة" لوجود عيوب هندسية ومقاطع مكررة.

وبناء على طلب نصر محروس عبد المسيح بصفته صاحب ومدير شركة فري ميوزك لصناعة الموسيقى، أنذر بهاء فتحي عبد الله محمد والمعروف فنيًا باسم بهاء سلطان"، والممثل القانوني لشركة روتانا للصوتيات والمرئيات.

وجاء نص الانذار بالآتي: "ورد من المنذر إليه إنذار على يد محضر موجه منه للطالب بصفته تضمن متنه التنبيه على الطالب بتحديد مدة ثلاثين يومًا، تبدأ من 1/10/2020، وتنتهي في 30/10/2020، لإعادة غناء الأغاني التي قضى الحكم الصادر في الدعوى رقم 545 لسنة 7ق اقتصادي القاهرة بإلزام المنذر إليه الأول بإعادة غنائها".

وتابع الإنذار: "وعند مطالعة الطالب لذلك الإنذار، كان الرأي عدم الرد عليه لكون ما تضمنه الإنذار من محتوى لا يعدو إلا أن يكون مهاترات وخلط للحقائق وهو أمر اعتاد إليه المنذر الأول بهدف كسب ود الجمهور وجمع التأييد له على غير حق في نزاعه مع الطالب وأخل بمقتضاها ورفض تنفيذها دون سند ومبرر مشروع وعلق في جابته مخالفة واجب الالتزام بعهوده وتعاقده بأمانة".

كما كشف المنتج نصر محروس، حقيقة كل ما يتردد عن تعطيله لموهبة المطرب بهاء سلطان.

واثنى محروس، في مداخلة هاتفية مع برنامج "التاسعة" المذاع عبر القناة الأولى، مساء أمس الأحد، على موهبة بهاء سلطان، قائلا :"موهبة محصلتش، وهو معطلني ومعطل نفسه، أنا اللي واقف حالي".

وأضاف محروس، أن عقده مع الفنان هو عقد اتفاق وليس احتكار وإن العقد شريعة المتعاقدين لإنتاج وبيع وتداول المصنفات الفنية، لافتًا إلى أن بهاء سلطان يغني في البرامج والأفراح والإعلانات ولا يمنح الشركة الموقع معها عقدا النسبة المتفق عليها وإنه حصل على 350 ألف جنيه نظير ظهوره في برنامج صاحبة السعادة الذين تقدمه الفنانة إسعاد يونس.

وأشار إلى توقيع بهاء سلطان عقدا مع شركة روتانا رغم استمرار الأزمة بينهما، مستطردا: "بهاء عايز يمشي يمشي بالمعروف أو يقعد بالمعروف".

وتابع أن مشكلته مع الفنان بهاء سلطان عمرها 4 سنوات، متابعًا: "بهاء اللي معطلني ومعطل نفسه.. مفيش أغنية اتعملت له إلا وكسرت الدنيا، ولو ماشيين عدل كان المفترض عاملين عدد أغاني أكتر من كده".

وأكمل أنه "مفيش حاجة اسمها عقد احتكار ولكن عقد إنتاج للأغاني، ويجب على بهاء سلطان الالتزام بالعقد المبرم بيننا"، مؤكدًا أنه لا يوجد عقد احتكار لبهاء لا سيما وهو يغني في إعلانات وبرامج وأفراح.

وتابع: "إذا كان بهاء سلطان يريد إنهاء النزاع القضائي يكون ذلك بالتراضي والتفاهم".

التعليقات