إجازة الاعتماد الدولية تدعم مراكز جراحات اليوم الواحد في الإمارات

إجازة الاعتماد الدولية تدعم مراكز جراحات اليوم الواحد في الإمارات
رام الله - دنيا الوطن
بدأت معظم مؤسسات الرعاية الطبية في العودة إلى نشاطها الطبيعي، بعد أن خففت العديد من الحكومات من قيود الحجر وتقيد الحركة، مما ساعد على إعادة افتتاح مراكز الجراحة بشكل منهجي والقيام بإجراءات جراحية اختيارية وغير عاجلة.

وينطبق الشيء نفسه داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، على وجه التحديد، في المراكز الجراحية في جميع أنحاء إمارة دبي والتي تم السماح لها بالعمل بدوام ساعات مخفضة وباتباع أعلى معايير السلامة العالمية، ويمثل هذا بالتأكيد خطوة مهمة في طريق الإمارات العربية المتحدة للتعافي من الجائحة.

واستأنفت للجمعية الأميركية لإجازة مرافق الجراحة الإسعافية عمليات المسح الدورية لمراكز جراحات اليوم الواحد مع الاستمرار في مراقبة تطور (كوفيد 19) وتقيم الوضع، لضمان سلامة وصحة المراقبون والعاملين فى منشآت الرعاية الطبية.

وأصدرت هيئة الصحة في دبي تعميماً يُلزم مختلف مراكز جراحة اليوم الواحد بالحصول على إجازة اعتماد دولية، وفي الوقت ذاته جرت تسمية "الجمعية الأميركية لإجازة مرافق الجراحة الإسعافية" كمرجعٍ معتمد في هذا الخصوص من قبل هيئة الصحة بدبي، وهي تدعم بنشاط المراكز في دبي لرفع ممارساتها والامتثال لمعاييرالاعتماد.

ويمكن أن يعود التركيز للحصول على الاعتماد، خاصة بعد أن نجحت المراكز في تجاوز حالة عدم اليقين التي أوجدها الوباء العالمي، حيث تفخر الجمعية الأميركية لإجازة مرافق الجراحة الإسعافية أن ما يقرب من 15 مركزًا في دبي قد حصل على الإعتماد الكامل.

وتنظم الجمعية الأميركية لإجازة مرافق الجراحة الإسعافية إجتماعات أفتراضية ضمن ساعات العمل للمراكز التي بدأت عملية التقدم للحصول على الإعتماد للمساعدة والإجابة على أي أسئلة قد تكون لديك حول عملية تقديم أو متابعة الطلب، واستبيان على الموقع، والخطوات التي يجب أن يتبعها المركز للحفاظ على هذا الاعتماد.